لائحة اتهام ضد فريد الأطرش

18-Feb-22 - 04:25 AM

لو كان حيّاً، لرفعت عليه دعوى قضائية. لائحة الاتهام تتضمن: بث الحزن، الكآبة، الإحباط، السوداوية لدى أجيال على مدى عشرات السنين. وضع أصبع صوته على الجروح، فراح ينكأ بها حفراً، ويرش عليها الملح، فتسيل دموع مرة من قلوب المحبين والسيئة حظوظهم.

التفاصيل

لائحة اتهام ضد فريد الأطرش!

21-Jan-22 - 04:26 AM

لو كان حيّاً، لرفعت عليه دعوى قضائية. لائحة الاتهام تتضمن: بث الحزن، الكآبة، الإحباط، السوداوية لدى أجيال على مدى عشرات السنين. وضع أصبع صوته على الجروح، فراح ينكأ بها حفراً، ويرش عليها الملح..

التفاصيل

ناظم الغزالي في بيتنا المحتل!

01-Sep-20 - 03:24 AM

عندما دق أبي باب بيتهم ،الذي هُجروا منه العام ،1948 في ضواحي يافا «زائراً» كان صوت ناظم الغزالي يغني «حياك ..حياك بابا حياك ، الف رحمة على بياك». فتح الباب رجل في مثل سنه . عرف من هو والدي ومن معه من اخوته . وبدون ان يرد التحية دمعت عيناه وقال : ياااا ريتنا ما طلعنا من بغداد وانتو ما طلعتوا من هون « . تفضلوا..تفضلوا .

التفاصيل

"مقلوبة"..صلاح الدين

17-May-19 - 08:51 AM

كان اللحم أو الدجاج ضيف بيوتنا العزيز «الغالي» الأسبوعي، أما بقية الأسبوع فكان المقيمون الدائمون العدس وأخواته البقوليات من خير الأرض.

التفاصيل

100 عام من الكارثة

03-Nov-17 - 01:22 PM

حين نعيد قراءة التاريخ نجد أن أكبر ضحايا النازية والحرب العالمية هم الفلسطينيون وليس اليهود. فهؤلاء - اليهود - فقدوا بضعة آلاف في المحرقة (الهولوكوست) وحصلوا على "وطن قومي" وعدهم به وزير الخارجية البريطاني اللورد بلفور في عام 1917

التفاصيل

صباح الخير يا عدوي

13-May-16 - 05:28 AM

وأنت تشرب قهوتك هذا الصباح في بيت جدّي في يافا، وتبكي على جدّك في وارسو في ذكرى المحرقة، هل تصدّق أنني أبكي عليه أنا أيضا، وأنا أشرب قهوتي بعيدا عن يافا، في مدينة إسكندنافية جنوبي السويد، أبكي مثلك على المحرقة، التي نحن أول من اكتوى بنارها، ولا نزال نحرق كل يوم من أجل محرقتك.

التفاصيل

غزّة تغرق في البرد!

29-Nov-14 - 06:09 AM

كتب رشاد أبو داود: غزّة لم تزل جارة البحر، مدينة مئات الأطنان من القنابل، هي وضواحيها تعرَّضت لأعنف قصف وحشي صهيوني، هي المدينة التي قامت من الرماد، قاومت، قَتلت اليهود في عقر قوتهم: في تل أبيب واللد والرملة وحيفا.

التفاصيل

خبر عاجل