إعدامات جماعية في السعودية.. كيف يسخر ابن سلمان من الغرب؟

20-Mar-22 - 09:03 AM

وصل رئيس الوزراء بوريس جونسون في خضم مذبحة ارتكبتها الدولة. فيوم السبت حطمت المملكة العربية السعودية رقمها القياسي في الإعدامات الجماعية عندما أعلنت وسائل الإعلام الرسمية أن واحداً وثمانين شخصاً تم إعدامهم، ثم ما لبث ثلاثة أخرون أن أعدموا في اليوم السابق لوصول رئيس الوزراء.

التفاصيل

الولايات المتحدة والسعودية: هل فقدت الرياض أهميتها؟

06-Jan-22 - 09:42 PM

فشلت المملكة العربية السعودية دولياً في استعادة دورها المحوري، الذي تعودت على القيام به قبل مجيء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للسلطة. بل لقد حمل عام 2021 سلسلة من خيبات الأمل للرياض، إلى جانب إدراك أنها لم تعد القوة الوحيدة التي يعتمد عليها الحلفاء الغربيون للسيطرة على العالمين العربي والإسلامي.

التفاصيل

يمكن أن يوفر الانفراج السعودي الإيراني على العالم العربي عقداً آخر من الصراع

22-Oct-21 - 02:40 PM

ثمة مؤشرات على بدء تحسن العلاقات بين المملكة العربية السعودية وإيران بعد أن شهدت حالة من التوتر والعداء مما أسفر عنه تسميم الأجواء بين البلدين وإحداث حالة من الاستقطاب الشديد في منطقة الخليج والعالم العربي.

التفاصيل

مشروع بيغاسوس: لماذا استهدفت ببرامج تجسس إسرائيلية؟

21-Jul-21 - 01:32 AM

عملي في فضح جرائم النظام السعودي أفضى إلى محاولات لاختراق هاتفي. واليوم تهيمن علي أحاسيس بأنني بت عرضة للأذى وانتهاك الخصوصية

التفاصيل

محمد بن سلمان خسر الحرب في اليمن.. حان الوقت لوضع حد للكارثة الإنسانية

24-Mar-21 - 10:39 PM

أعلنت المملكة العربية السعودية هذا الأسبوع عن مبادرة لإنهاء الحرب في اليمن وتطبيق وقف شامل لإطلاق النار. إلا أن المبادرة قوبلت بالرفض من قبل مجموعة أنصار الله، والتي تعرف باسم "الحوثيون"، الطرف الرئيسي المقابل في هذا الصراع الذي تدور رحاه منذ ست سنين.

التفاصيل

لجين الهذلول: على بقية المملكة السعودية الاقتداء بها

15-Feb-21 - 11:11 PM

الناشطة السعودية الشهيرة والشجاعة، لجين الهذلول، لم تنل حريتها، ولم تحصل على تعويض بعد قضائها ألف يوم ويوم وراء القضبان، يُزعم أنها تعرضت خلالها للتعذيب على يد سيئ الصيت سعود القحطاني، الذي يعدّ مع آخرين متهما رئيسيا في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي في عام 2018..

التفاصيل

2021 ينذر بعام كدر جديد في السعودية

24-Dec-20 - 10:39 PM

لم تكن هذه السنة سهلة بالنسبة للملكة العربية السعودية، فقد انتهت على غير ما يرتجى، إذ لم تنجز معظم الوعود التي قطعها ولي العهد محمد بن سلمان على نفسه، فظلت إما تراوح مكانها أو صدر قرار بتأجيلها.

التفاصيل

يجب على بايدن أن ينهي تحالف ترامب مع محمد بن سلمان

13-Nov-20 - 12:25 AM

يعتقد المتشككون في العالم العربي بأن نجاح جو بايدين في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 سوف لن يؤدي إلا إلى فترة أخرى من المقاربات الضالة في التعامل مع القضايا الملحة التي تبتلى بها المنطقة.

التفاصيل

هكذا يعمل ابن سلمان بهدوء على تمكين محور إسرائيلي بالعالم العربي

28-Oct-20 - 06:50 PM

باستخدام النفوذ السعودي والوعد بجوائز مالية، يستطيع محمد بن سلمان الاستمرار في جلب المزيد من البلدان العربية إلى معسكر التطبيع..

التفاصيل

الانتخابات الأمريكية: يوشك محمد بن سلمان أن يفقد حليفا مهما

16-Oct-20 - 11:18 AM

إذا انتخب الأمريكيون بايدين الشهر المقبل، فسوف تسعى البلد بمشقة ليس فقط إلى تصحيح إخفاقات ترامب، ولكن أيضا تصحيح ما يزيد عن قرن من السياسات الأمريكية الخاطئة في الشرق الأوسط.

التفاصيل

رؤية لدولة ديمقراطية في العربية السعودية خالية من آل سعود

26-Sep-20 - 11:18 AM

مصطلحان طالما كانا من المحرمات في المملكة العربية السعودية: الديمقراطية والحزب السياسي..

التفاصيل

صفقة الإمارات وإسرائيل لا تترك للملك سلمان خيارا مربحا

21-Aug-20 - 09:14 AM

يفضل الحاكم السعودي إبقاء العلاقات مع إسرائيل تحت الطاولة، ولكنه ملعون لو انضم إلى الإمارات وملعون لو لم يفعل.

التفاصيل

الأزمة المالية في السعودية ستطلق شرارة المقاومة

13-May-20 - 04:06 AM

تطالب الدولة السعوديين بتحمل إجراءات التقشف ولكن ماذا عن المليارات التي تنفق على العائلة السعودية الملكية وعلى المشاريع الكبرى وعلى السلاح؟

التفاصيل

عبد الله الحامد: المدافع السعودي عن حقوق الإنسان والبطل الوطني

25-Apr-20 - 01:54 AM

إن وفاة أستاذ الأدب العربي عبد الله الحامد يوم الجمعة بعد تدهور صحته في سجن سعودي، أمر صادم وكشف عن وحشية الحكومة السعودية.

التفاصيل

أغلق فيروس كورونا عرض السيرك السعودي لمحمد بن سلمان، فماذا هو فاعل الآن؟

07-Apr-20 - 10:45 AM

لا حفلات غنائية ولا ملاعب كرة قدم ولا مباريات ملاكمة. يبذل محمد بن سلمان قصارى جهده لإيجاد حكاية جديدة يقنع بها رعاياه المترددين بأنه منقذهم..

التفاصيل