مَن يزعجه اتفاق أستانة

05-Aug-19 - 12:32 AM

لم تكن إيران مرتاحة لنتائج اجتماع أستانة (كازاخستان) مثلها مثل ممثلي النظام السوري. في المقابل، بدت روسيا ومعها تركيا أكثر انسجاما في ارتياحهما لتلك النتائج.

التفاصيل

لبنان مجددا صندوق بريد بين واشنطن وطهران

13-Jul-19 - 11:51 PM

ترعى أمريكا لبنان من قرب ولا تدع مناسبة إلا وتجدد دعمها له. في عقود الاقتتال والغزو الإسرائيلي والوصاية السورية، لم يخل بيان أمريكي من تمسك واشنطن باستقلال ووحدة لبنان وسيادته. وفي مرحلة لاحقة، ساندت القرارات الدولية القاضية بإخراج الجيوش والميليشيات الأجنبية من لبنان، وتولت دعم الجيش والمؤسسات.

التفاصيل

دي ميستورا... مهمة انتهت في آستانة

22-Oct-18 - 02:56 AM

أنتجت آستانة إنهاء المعارضة المسلحة الموصوفة بالمعتدلة، وظهرت صورة الإرهابيين المتبقين في «داعش» و «القاعدة» المحكوم عليهم دوليا بالفناء. ووضعت السوريين والعالم أمام معادلة وحيدة قوامها استمرار الأسد ومنظومة حكمه.

التفاصيل

مهلة الحريري والمهل الأخرى

14-Oct-18 - 04:23 AM

تقترب المهلة المعلنة التي حددها الرئيس سعد الحريري لتشكيل الحكومة من نهايتها. المهلة تراوحت لدى إطلاقها مساء الخميس الماضي بين أسبوع وعشرة أيام. اليوم ينتهي الأسبوع والأحد المقبل تنتهي الأيام العشرة، ولا بوادر حتى الآن تنبئ بولادة المخلوق الذي سيتولى إدارة شؤون البلد ومواطنيه.

التفاصيل

موسكو - تل أبيب: ثابت وحيد؟

07-Sep-18 - 01:46 AM

لم تهتز علاقات القيادتين الروسية والإسرائيلية طوال السنوات السابقة، وهي توطدت اثر التدخل الروسي في سورية قبل ثلاثة أعوام، فنشأت بين الطرفين لجان تنسيق عسكرية على مستوى رئاستي الأركان في البلدين، وأقيم خط اتصال عسكري للتنسيق بين القاعدة الروسية في حميميم ووزارة الدفاع الإسرائيلية.

التفاصيل

الأنبوب... حصة إيران في سوريا

04-Aug-18 - 03:06 AM

تبدو الدولة الصهيونية، التي سيتم القضاء عليها قريبا بمقتضى الخطاب الإيراني، شديدة الارتياح لما تم إنجازه. فوزير دفاعها أفيغدور ليبرمان يتوقع أن تصبح حدود الجولان أهدأ مع عودة «الحكم المركزي للرئيس بشار الأسد».

التفاصيل

خبر عاجل