الفلسطيني المعصوم غير موجود!

27-Apr-20 - 12:14 AM

من الملاحظ وجود حالة رصد وتتبع دائمة لكل صغيرة وكبيرة تخرج من الفلسطينيين، سواء كانوا يحتلون مناصب وأماكن معروفة أو مغمورين، وعند كل زلة لسان وخطأ، تخرج الحملات التي لا تهاجم الشخص أو فعله وقوله وتصرّفه، بل تعمم الخطأ والزلة على شعب كامل، مع وضع القضية الفلسطينية ذاتها في بؤرة الاتهام والهجوم.

التفاصيل

بفعل «كورونا».. هل اقترب العالم أكثر من فهم معنى الاحتلال؟

13-Apr-20 - 03:29 AM

«نِيسان» في الذاكرة الفلسطينية حافل بالأحداث العظيمة التي تأبى النسيان، إنه شاهد على أطول وباء في عصرنا الحالي، وباء لم يجتهد العالم في صنع لقاح له منذ عشرات السنوات، ذلك الوباء الذي أعلن عن نفسه ككيان مستقل في 15 أيار/مايو من عام 1948، بعد سلسلة من المجازر الوحشية البشعة.

التفاصيل

التطبيع وأكذوبة "المصلحة العليا"

18-Feb-20 - 02:56 AM

هل للخيانة مسوغ؟ هل للظلم مسوغ؟ إن سلّمنا وصدّقنا وآمنا بأن لما سبق مسوغات فنحن أمام انتكاسة قيمية، وقد تواترالقول بأن الشهيد ناجي العلي قال يوماً: «أخشى ما أخشاه أن تصبح الخيانة وجهة نظر»، ومع الأسف بتنا نسمع ونرى مَن يقول إن الخيانة «مصلحة عليا». البعض يرى في التطبيع مع الاحتلال والقبول بظلمه حلاً

التفاصيل

عودة البالونات الحارقة.. ماذا تعني؟

21-Jan-20 - 04:30 AM

توقفت «مسيرات العودة» في الأسابيع الأخيرة، أو وتراجعت، ويبدو أن الخيار الآن في غزة التصعيد عبر الأدوات الشعبية، مثل البالونات الحارقة.

التفاصيل

إلى من ينتظر «صفقة القرن».. ضمّ الضفة بدأ

13-Jan-20 - 01:34 AM

أعلن وزير الحرب الإسرائيلي نفتالي بينيت، قبل أيام قليلة في منتدى «كوهيلت»، رسميا، أن الأرض المصنّفة (ج) في الضفة الغربية المحتلة تخصّ الكيان الإسرائيلي، ووعد بالعمل على تطبيق السيادة على جميع أجزائها، وهي المنطقة التي تشكّل أكثر من 60 % من مساحة الضفة الغربية المحتلة.

التفاصيل

التطبيع مع الاحتلال.. تصالح مع الظلم!

24-Dec-19 - 04:01 AM

من حين إلى آخر، تعود قضية التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي لتتصدر عناوين وسائل الإعلام ونقاشات مواقع التواصل الاجتماعي، وقد كان لافتا أثرها الكبير على توجهات الرأي العام العربية خلال الانتخابات التونسية.

التفاصيل

مشفى غزة ومستوطنات الضفة.. مخاوف مشروعة وحملات تضليل!

02-Dec-19 - 01:17 AM

يُقال إنه جرى تزويد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بأخبار ومعلومات مضللة، كان فحواها يشير إلى أن جهات وشخصيات في داخل فلسطين تريد توقيع اتفاق «تسوية» مع الاحتلال الإسرائيلي قبيل توقيع اتفاق أوسلو، بينما كان عرفات ومنظمات التحرير في الخارج.

التفاصيل

فلسطين التي في الصور!

29-Oct-19 - 04:51 AM

فلسطين تلك الأغنية الجميلة، أو القصيدة الشعرية المعبقة بالمشاعر الدافئة، تلك الترانيم التي كبرت على أنغامها الأجيال، ليست ذاتها على أرض الواقع، وليست ذاتها في كل الأماكن والمواقع، فلسطين عند العديد من الحكومات في السر غير التي في العلن. فلسطين هي بالنسبة للكثيرين صورة يُعتز بها ويُفتخر بها، لتعزيز ا

التفاصيل

حصار إلكتروني لفلسطين

14-Oct-19 - 02:01 AM

تتصاعد حملات الإغلاق والحظر للصفحات والحسابات الفلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أشهر، خصوصا على موقع فيس بوك، وقد طالت صفحات وحسابات يتابعها الملايين.

التفاصيل

سؤال الفرق بين الديكتاتوريات العربية والاحتلال «الإسرائيلي»

07-Oct-19 - 01:28 AM

لا شكّ أن الاحتلال نجح إلى حدّ ما في سياسة دعائية تُظهر فرقا بينه وبين الأنظمة الديكتاتورية التي تقمع شعوبها وتصادر حرياتهم وتسرق أقواتهم، وإلا لما كان سؤال الفرق حاضرا.

التفاصيل

تفجير انتحاري في غزة.. توقيت ودوافع!

02-Sep-19 - 12:17 AM

اتسمت العلاقة بين فصائل المقاومة الفلسطينية، خلال السنوات الأخيرة، بالهدوء مع حالة توافق كبيرة متصاعدة، الأمر الذي ساهم إلى حد كبير في ضبط الحالتين الأمنية والسياسية بقطاع غزة.

التفاصيل

خبر عاجل