سنة الله في إمهال الظالمين

الخميس 17 نوفمبر 2022 - 04:18 ص

يظن الظالمون ومن يسير في فلكهم من الجوقة الإعلامية والدهماء، أن إمهال الله لهم، وتركهم يعيثون في الأرض فسادًا وظلمًا، دليل على صحة موقفهم، وأن من يقف في طريقهم لا بد من سحقه، لأنه يقف ضد الدولة، أو يريد التخريب، وإشاعة الإرهاب والفوضى، كما يدعون!

التفاصيل

حينما يرى المستبد أنه الحاكم بأمر الله!

الخميس 3 نوفمبر 2022 - 01:24 م

منذ فجر التاريخ، وعلى مر العصور المختلفة، نجد أن طريقة تفكير المستبدين، لا تختلف كثيرًا من عصر لعصر، فالاختلاف الوحيد ربما يكون في الأدوات ونوعية البطانة والمؤيدين، ولكن في المجمل يكون التفكير، وطريقة الهيمنة والسيطرة واحدة.

التفاصيل

سؤال الأخلاق بين الواقع والمأمول

الخميس 20 أكتوبر 2022 - 09:49 ص

لا يكفي الإنسان منّا أبدًا أن يكون ذا علمٍ غزيرٍ، ومعرفة بأصول دينه وفروعه، وبما يجب عليه تجاه ربِّه وتجاه أُمَّته، وما ينجيه في الدنيا والآخرة فقط، وإنما يجب أن تتحوَّل هذه المعرفة إلى عملٍ، وأن يُترجم هذا العلم إلى سلوك، وإذا لم يعمل المسلم بعلمه كان عليه وبالاً.

التفاصيل

مجتمعاتنا وصناعة التفاهة والتافهين واستبعاد النابهين

الخميس 6 أكتوبر 2022 - 09:28 ص

الغريب أن بعض المجتمعات المحافظة تحولت إلى الترفيه المبالغ فيه، فبعد أن كانت هناك ضوابط مجتمعية، تحوّل المجتمع بقدرة قادر إلى مجتمع منفتح على الأفكار الغربية، والممارسات والسلوكات المخالفة لطبيعة البيئة وتقاليد المجتمع..

التفاصيل

مؤسسة القرضاوي في التجديد والاجتهاد وبناء العلماء

الخميس 29 سبتمبر 2022 - 12:09 ص

أدعو العلماء ومحبي الشيخ، ورواد الوسطية، والمفكرين في كل أنحاء العالم، إلى تأسيس "مؤسسة العلامة القرضاوي في التجديد والاجتهاد وبناء العلماء"، على أن تكون وقفية، وأن تكون أهم خصائصها الاستقلالية التامة عن أي توجه سياسي

التفاصيل

إلى متى الصمت على اقتحامات المسجد الأقصى؟!

الخميس 22 سبتمبر 2022 - 07:35 ص

إن المسلمين اليوم مدعوون إلى العودة إلى الدين، وإلى فهم الإسلام الفهم الصحيح المتكامل، وإلى الاعتزاز بالإسلام والدعوة إليه، والتفاني في التضحية من أجله بالغالي والنفيس، والسعي بكل الوسائل الممكنة، كل في مجاله وحسب استطاعته..

التفاصيل

رؤية لمنتدى الأكاديميين الدولي لقضايا بيت المقدس

الخميس 8 سبتمبر 2022 - 09:52 ص

إن التحولات في موازين القوى في العالم لا تتحقق إلا برؤية استراتيجية، وإرادة صلبة، وعمل دؤوب، وذلك من خلال إنشاء حركة تضامن عالمية من كافة الجنسيات التي تتبنى حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وذلك لإنهاء نظام الفصل العنصري الإسرائيلي..

التفاصيل

السلطة الفلسطينية والمقاومة ونموذج أم إبراهيم

الخميس 25 أغسطس 2022 - 09:50 ص

لماذا كل هذا الارتماء في أحضان الكيان الصهيوني من خلال التنسيق الأمني الذي شوه تاريخ القضية الفلسطينية، واحتل الأرض وانتهك العرض؟

التفاصيل

كيف نستعيد شخصيتنا الإسلامية وسط الأفكار الدخيلة؟

الخميس 11 أغسطس 2022 - 09:47 ص

فقدان الأمة وحدتها أفقدها هدفها، فهي لا تملك رؤية واضحة، رغم أننا نجد وضوح هذه الرؤية عند النبي، صلى الله عليه وسلم، حين قال: (ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار، ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين..)..

التفاصيل

مخازي التطبيع وغياب حُمرة الخجل

الخميس 28 يوليو 2022 - 08:31 ص

التطبيع مع العدو الصهيوني ليس وليد اليوم، بل له تاريخ من التقارب والتفاهم بين الأنظمة العربية، وهذا الكيان المحتل لأرض عربية فلسطينية، وإن اختلفت درجاته ومستوياته؛ حيث بدأ مشوار التطبيع العربي مع إسرائيل نهاية سبعينيات القرن الماضي، لكنه ظل فاترًا..

التفاصيل

الليبرالية العربية والتبعية المفرطة للعقلية الغربية

الخميس 14 يوليو 2022 - 08:58 ص

بدأ انتقال الليبرالية الغربية إلى العالم العربي عن طريق مصر، أثناء الحملة الفرنسية التي قام بها نابليون في الفترة (1789- 1801م)، ومن مصر انتقلت إلى باقي الدول العربية لما تمثله مصر من ثقل علمي وثقافي وسياسي وجغرافي في العالمين العربي والإسلامي..

التفاصيل

إملاءات الحوار الوطني وتخبط السلطة في مصر

الخميس 30 يونيو 2022 - 09:18 ص

إذا نظرنا إلى الواقع الممارس على الأرض نجد أن المسألة تحولت بدرجة كبيرة إلى شو إعلامي يتم الترويج له في وسائل الإعلام التابعة للسلطة على أن هناك سعي حثيث من كل الأطراف للمشاركة في هذا الحوار سواء في الداخل أو الخارج..

التفاصيل

إنا كفيناك المستهزئين

الخميس 16 يونيو 2022 - 11:32 ص

هذا غيض من فيض تحدث به العديد من المنصفين الذين ينصرون نبي الإسلام، ولم يكن لديهم تعصب أو عنصرية مقيتة، تمنعهم من قول الحقيقة..

التفاصيل

هل زوال دولة إسرائيل حقيقة أم خيال؟

الخميس 2 يونيو 2022 - 08:31 ص

علينا، كعرب ومسلمين، التمسك بموقفنا الداعم للقضية الفلسطينية، فكل أسباب وعوامل الانهيار تلك لن تتفاقم وتؤتي أُكُلها إلا بضغوط متصاعدة منّا على كافة المستويات: سياسيًا، واقتصاديًا، وثقافيًا، ونفسيًا، واجتماعيًا..

التفاصيل

ورحلت أيقونة الإعلام في فلسطين وبقي الأثر

الخميس 19 مايو 2022 - 08:36 ص

لقد اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي الإعلامية شيرين أبو عاقلة (51 عامًا) بدم بارد برصاصة أطلقها قناص إسرائيلي أصابتها في الوجه مباشرة، بينما كانت تستعد مع مجموعة من المراسلين والإعلاميين لتغطية قيام قوات الاحتلال بمداهمة لمخيم جنين في الضفة الغربية..

التفاصيل

حوار السلطة مع المعارضة في مصر

الخميس 5 مايو 2022 - 09:45 ص

لا يمكن أن يكون مستساغًا أن تُدعى القوى المدنية والأحزاب السياسية إلى حوار وطني شامل في ظل معاداة إعلام السلطة لكل معارضة، وتخوينه لكل المعارضين، لمجرد خلاف في الرأي، أو اختلاف في النظر إلى الأمور، أو في النظرة إلى الأولويات..

التفاصيل