سنّة العراق.. أيدي سبأ

02-Jan-17 - 05:37 AM

الأخطر في المسألة العراقية اليوم، هو موضوع الحشد الشعبي، أولئك المرتزقة الذين انخرطوا في جماعات قتالية متعصبة، ولا يعرف عنهم سوى السحل والتعذيب والتفنن في أساليب القتل الوحشية، ولا يأتمرون إلا للولي الفقيه، فهؤلاء الخطر القادم على دول الخليج وتركيا تحديدا.

التفاصيل

أيّ إسلام يريده أوباما لنا؟

28-Mar-16 - 07:44 AM

ثق يا سيد أوباما أن أهم وأكبر سبب للتطرف الإسلامي هو سياسة بلادك عبر انحيازها الكامل والأخرق للكيان الصهيوني منذ نشأته، السبب سياسي بحت في نقمة الشعوب العربية عليكم، وتعاقبت أجيال وأجيال وهم يتوارثون هذا الكره والبغض لانحيازكم الأعمى، وقد سأل قبلك -بكثير من البلاهة- الرئيس بوش الابن: لماذا يكرهوننا؟

التفاصيل

جوابا لتوماس فريدمان

30-Nov-15 - 09:22 AM

أبدى الكاتب الأمريكي ذائع الصيت توماس فريدمان دهشته في مقالته التي كتبها مؤخرا بعنوان "رسالة من السعودية"، وقال: "إن هناك أمرا مثيرا في هذا المجتمع، إذ إن المملكة العربية السعودية الحالية ليست ذات المملكة التي زامن حقبتها جدك"..

التفاصيل

أيها الغرب: تكفينا فاتورة 11 سبتمبر

16-Nov-15 - 08:42 AM

أطرقت برأسي أسِفا، عقب مطالعة أخبار وصور تفجيرات باريس، وتمتمت وأنا أزفر آهة سيدفع الثمن، بما فعلوا بعد 11 سبتمبر، وقد نقبوا مناهجنا التعليمية وأبدلوها، ودققوا في حساباتنا البنكية، واتهمونا في مناشط العمل الخيري الخارجي وأوقفوها..

التفاصيل

فوز أردوغان.. وبعض إعلاميي السعودية

09-Nov-15 - 08:09 AM

ضحكت حد القهقهة وأنا أستمع لمعلق سعودي - قدّم على أنه خبير في الشأن التركي- يتكلم بكل حماسة الدنيا من على فضائية "سكاي نيوز" من أبو ظبي، أن أردوغان أرسل جاموسته السوداء لمنطقة الأكراد، ليجبرهم على التصويت له أو الاعتقال..

التفاصيل

لدعاة "السعودية الرابعة": باي باي

02-Nov-15 - 06:39 AM

كتب عبدالعزيز محمد قاسم: بعد سماعي للكلمة المضيئة التي وجهها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لجمهرة المثقفين والمثقفات الذين حضروا لقاءه يوم الأربعاء الفارط؛ كنت على عكس الذين استاؤوا من نوعية الحضور الذين اختارهم عادل الطريفي وزير الإعلام في تلك المناسبة الكبيرة، وقدمهم للمليك بأنهم نخبة مثقفي ال

التفاصيل

"المتروّسون" العرب

19-Oct-15 - 08:58 AM

كتب عبد العزيز محمد قاسم: يتفهم المرء وهو يقرأ لبعض الكتبة في الخليج والوطن العربي وقوفهم ضد التيارات المتطرفة كداعش، وكلنا في هذا الخندق..

التفاصيل

"الشيعة العروبيون".. قوة مهملة

14-Sep-15 - 09:00 AM

كتب عبد العزيز محمد قاسم: كان توجها حميدا أفرح كل العرب الشرفاء، عندما كسر الإعلام السعودي حظرا عمره 90 عاما، ففي يوم السبت قبل الماضي، قالت القناة الإخبارية السعودية بشكل صريح باحتلال إيران لدولة الأحواز العربية..

التفاصيل