صين القلق الدائم... والتدخل الناعم

21-Jan-24 - 02:21 AM

فؤاد مطر يكتب: لعل الصين تقتحم الميدان الأممي بنسبة تفوق تحفظاتها الراهنة، فلا يقتصر تعاملها على التدخل الناعم بعد دور ملحوظ قامت به العام الماضي (2023) لتقريب الرؤى بين السعودية وإيران.

التفاصيل

تأملات وخواطر حول الجولة والقمة

02-Jul-22 - 02:25 AM

أضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى كتاب التعبير عن جوهر العلاقة المصرية مع المملكة العربية السعودية صفحة جديدة لافتة المحتوى شكلا وقولا، وتتمثل في أنه كان بالنيابة عن شعب المحروسة في استقبال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز في مطار القاهرة يوم الاثنين 20 يونيو (حزيران) 2022.

التفاصيل

تأملات في ثلاث حالات مستعصية

26-Oct-21 - 04:25 AM

لو أن العراق الثوري بمعظم أطيافه وتسمياته ومعه السودان الثوري بمعظم مفردات بيانات أقطابه يتأملان ما آلت إليه أحوال لبنان المبتلى بكل أنواع الفيروسات الحزبية والسياسية التي تمعن نهشاً في الكيان الذي يزداد هزالاً يوماً بعد آخر، لاستدرك هؤلاء الأمور قبل أن يفوت الأوان..

التفاصيل

زمن السودان ذو البوابتيْن

10-Aug-21 - 01:18 AM

بصرف النظر عما إذا كان هذا الاهتمام من جانب أهل الحُكْم في السودان بالأزمة الداخلية التي تعصف بأقرانهم في إثيوبيا، هو الاهتمام الذي ينطبق عليه القول بما معناه إن الجار للجار ولو جار..

التفاصيل

أحلام إيران ستغدو كوابيس ضدها

13-May-15 - 06:16 AM

في الوقت الذي يبدأ فيه المسلم يحضِّر نفسه لشهر الصوم، يخترق جنرال الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري هذا التحضير الوجداني بقوله: "إن إيران اليوم أصبحت إمبراطورية، كما كانت عبْر التاريخ، وعاصمتها بغداد حاليًا، وهي مركز حضارتنا وثقافتنا وهويتنا اليوم كما في الماضي".

التفاصيل