"بكج" الأونروا

23-Jan-18 - 03:50 PM

روتين عايشه جيل من اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الشتات ، تستيقظ كل يوم في السادسة صباحا، تخترق الأزقة المتشابكة، لتصل إلى مدرسة " الوكالة" المصنوعة من صفيح الـ"زينكو"، مرورا بـ“طوابير الرجال والنساء” الذين يقفون بالساعات في انتظار مساعدات وكالة الغوث من الطحين والـ"البكج"..

التفاصيل

سجن تدمر.. حكايات تُروى

21-Feb-17 - 03:46 PM

عائدون من الموت.. ربما يصح هذا الوصف على هؤلاء المعتقلين الذين كتب لهم أن يعيشوا ويقصوا للعالم ما تعرضوا له وما يتعرض له المعتقلين في سجون أقبية النظام السوري..

التفاصيل

لماذا طرق الأردن باب "إسرائيل"؟

24-Oct-16 - 04:24 PM

يشعر الأردنيون بأن استخراج واستثمار ثروات بلادهم يشكل لغزا كبيرا يرتبط في قرارات سياسية فرضها موقع الأردن في الإقليم

التفاصيل

انتحار جماعي

13-May-16 - 11:25 PM

بات المواطن الأردني يشعر أن ثروات البلد تتركز في يد 1 في المئة من الشعب الأردني، وهي الطبقة نفسها التي مارست سياسة الجباية من جيب الشعب، وقادت البلاد نحو نهج اقتصادي زاد جيوب الفقر، وأغرق البلاد بالديون والفقر والبطالة والعنف المجتمعي.

التفاصيل

بالشمع الأحمر

14-Apr-16 - 02:27 AM

بعد مرحلة "الشمع الأحمر" باتت سيناريوهات مستقبل جماعة الإخوان المسلمين في الأردن واضحة؛ خصوصا بعد اقتراب انتهاء انتخابات مجلس الشورى.

التفاصيل

أصلحوا النظام قبل أن تصلحوا المناهج

27-Nov-15 - 04:44 PM

مفارقة أن تطالب دول عربية ذات صبغة شمولية محاربة التطرف، في الوقت الذي تفتقد هذه الدول لأبسط مقومات الديموقراطية وتمارس تطرفا وعنفا بحق الآراء المخالفة لها، وتنكر على الشعوب حقها في تقرير المصير والمشاركة في الحياة السياسية.

التفاصيل

العمالة المصرية في الأردن.. الحقيقة المرة!

07-Oct-15 - 01:29 AM

لا يغركم اهتمام السفارة المصرية بحادثة اعتداء النائب الأردني على العامل المصري خالد عثمان، فالانتهاكات التي تتعرض لها العمالة الوافدة في الأردن أكبر بكثير مما استطاعت عدسة هاتف نقال تصويره ونقله.

التفاصيل

عندما يتحدث أستاذ "الخليفة" عن وهم داعش

23-Feb-15 - 01:46 PM

تكمن أهمية كتاب "الدولة الإسلامية بين الحقيقة والوهم" لأبي عبدالله محمد المنصور، من كون المؤلف شرعي و أمير في جيش المجاهدين في العراق، وأستاذ خليفة تنظيم "داعش " أبي بكر البغدادي.

التفاصيل