دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الأربعاء، يومه الـ222، بالتزامن مع تكثيف جيش الاحتلال غاراته على مناطق مختلفة في القطاع، لا سيما مخيم جباليا شمالا، ومحيط مدينة رفح جنوبا.

بدورها، واصلت المقاومة عملياتها الشرسة ضد قوات الاحتلال في رفح وجباليا تحديدا، ونجحت في قتل وإصابة عشرات الجنود، وتدمير آليات متقدمة خلال اليومين الماضيين.
المزيد
تغطية مباشرة Live
يعيش سكان رفح ومن نزح إليها خلال الحرب ظروفا صعبة للغاية- جيتي

222 يوما من العدوان| معارك عنيفة في جباليا.. والاحتلال يواصل النزيف

تحديثات جديدة.. انقر للتحديثات..
18:13

صحافة عسكر الاحتلال يتهمون ساستهم بالتردّد وعدم اتخاذ قرارات حاسمة في غزة

تتزامن هذه الاتهامات مع تجديد قوات الاحتلال لهجماتها في شمال القطاع بما تشمله من مقتل جنود وضباط بسبب تفجير العبوات الناسفة، والاشتباكات مع المقاومين وجها لوجه.


17:29

صحافة FT‏: الولايات المتحدة تشجع العرب للانضمام لقوة متعددة الجنسيات في غزة

سلطت صحيفة "فايننشال تايمز" الضوء على مساعي الولايات المتحدة لتشجيع ‏دول عربية كي تنضم إلى قوة متعددة الجنسيات في غزة بعد ‏الحرب. ‏


16:55

صحافة قلق إسرائيلي من تشاؤم إزاء مستقبل "الدولة": ذاهبة نحو الهاوية

تظهر استطلاعات رأي أن "إسرائيل" تعيش أزمات مستمرة تسفر عن واقع سيئ، لكن الأكثر إثارة للقلق الإسرائيلي تلك الأرقام الدالّة على اتجاه نحو الهبوط ومفاده أن الدولة ليس لديها مستقبل جيد.


16:36

سياسة انقسام في مجلس حرب الاحتلال.. وتراشق كلامي بشأن "حكم غزة"

طلب وزير الحرب الإسرائيلي، يوآف غالانت، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى الإعلان صراحة عن أن دولة الاحتلال لن تحكم قطاع غزة، مشيرا إلى أن هذا الخيار مكلف اقتصاديا وعسكريا.


16:12

صحافة مقال في الغارديان: هل صرخات التحدي هي كل ما بقي للفلسطينيين لإبقاء الأمل حيا؟

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا للصحفية نسرين مالك قالت فيه إن الشاعر السوري نزار قباني، أشهر شعراء العرب في العصر الحديث، كتب في عام 1988، ثلاثية "أطفال الحجارة"٬ وتحدثت عن أهمية التراث الفلسطيني في إشعال جذوة الانتفاضة حول العالم.


15:27

سياسة أردوغان: حماس هي خط الدفاع الأمامي لمنطقة الأناضول ضد أطماع "إسرائيل" (شاهد)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "نتنياهو والمشاركون في الإبادة الجماعية بغزة سيحاسبون عن كل قطرة دماء أراقوها وسنتابعهم حتى محاسبتهم أمام القانون".


15:21

صحافة WSJ‏: حماس قادرة على توريط ‏إسرائيل في حرب طويلة

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرا أعدته سمر ‏سعيد وجاريد ماسلين قالا فيه إن تحول حماس إلى أسلوب ‏حرب العصابات يثير منظور الحرب الدائمة أمام إسرائيل. ‏فقد لجأت إلى أساليب "اضرب ‏واهرب" والقتال من خلال مجموعات صغيرة لكي تظهر ‏أنها قادرة على القتال لأشهر إن لم تكن سنوات. ‏


15:10

سياسة الأمن السويسري يخلي حرم جامعة جنيف من الطلاب المؤيدين لغزة

تدخَّلت الشرطة صباح الأربعاء لإخراج عشرات الطلاب المؤيدين للفلسطينيين كانوا يعتصمون في جامعة جنيف في سويسرا منذ الأحد، بينما غادر طلاب جامعة لوزان الحرم الجامعي طوعًا بعد حوالى 15 يومًا من الاعتصام.


14:52

سياسة الاتحاد الأوروبي يحذر الاحتلال من استمرار الهجوم على رفح

ذكر الاتحاد الأوروبي في بيانه، بأن "أكثر من مليون مدني يلجأون إلى رفح والمناطق المحيطة بها، وقد طلب منهم الإخلاء إلى مناطق لا يمكن اعتبارها آمنة، وفقاً للأمم المتحدة".


14:39

سياسة "إخوان الأردن" يستهجنون "الزج" بهم بخبر حول التخطيط لـ"عمليات تخريب بالمملكة"

نفت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن أي صلة لها بما تم تسريبه حول "التخطيط لعمليات تخريبية في الأردن"، مستهجنة الزج باسمها في هذا الخبر الذي بثته وكالة "رويترز".


14:20

سياسة غسان أبو ستة يتمكن من إلغاء حظر دخوله منطقة الشنغن بعد معركة قانونية

نجح الدكتور أبو ستة في إلغاء حظر دخول إلى 29 دولة في منطقة الشنغن؛ وضعته ألمانيا التي منعته من دخول أراضيها الشهر الماضي، كما مُنع أبو ستة من دخول فرنسا وهولندا بسبب هذا الحظر


14:17

سياسة حماس تكذب خبرا لـ"رويترز" يتهمها بالتخطيط لـ"عمليات تخريبية" في الأردن

نفت حركة حماس بشدة أي علاقة لها بأي أعمال تستهدف الأردن، وذلك عقب نشر وكالة رويترز خبر تضمن اتهامات لها بتهريب أسلحة والتخطيط لأعمال تخريبية في المملكة.


13:17

صحافة في ذكرى النكبة.. استطلاعات رأي تكشف تشاؤم المستوطنين من مستقبل الاحتلال

يشعر المستوطنون بتشاؤم أكثر من ذي قبل حول مستقبل كيانهم المحتل، وذلك نظرا إلى الوضع الأمني المتدهور، فضلا عن الفجوة الكبيرة بين العلمانيين والمتدينين، السمة العامة لدولة الاحتلال..


13:16

سياسة جيش الاحتلال يوسع عملياته في جباليا.. المقاومة تتصدى ورشقات صاروخية (شاهد)

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، انطلاق رشقات صاروخية جديدة من قطاع غزة، تزامنا مع قرار جيش الاحتلال توسيع اجتياحه البري في مخيم جباليا شمال القطاع..


13:04

سياسة شهيد برصاص جنود الاحتلال خلال مواجهات بذكرى النكبة في رام الله

استشهد شاب فلسطيني، ظهر اليوم الأربعاء، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في رام الله، تزامنا مع الذكرى السادسة والسبعين للنكبة الفلسطينية..


12:46

سياسة حكومة الاحتلال تقرر إغلاق قناة الجزيرة في الضفة الغربية

أمر وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت بمنع بث قناة الجزيرة، في الضفة الغربية بعد قرار حجبها في الأراضي الفلسطينية المحتلة..


خبر عاجل