رياضة دولية

ريال مدريد يحتفل مع جماهيره بلقب الدوري الإسباني (شاهد)

بدأت الاحتفالات بتسليم كأس أبطال الدوري- الريال/ إكس
احتفل نادي ريال مدريد اليوم الأحد بتتويجه بلقب الدوري الإسباني برفقة أنصاره وجماهيره في العاصمة الإسبانية مدريد.

ورفض نادي ريال مدريد الاحتفال بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم (2023-2024)، عقب فوزه على مضيفه غرناطة (4-0) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ36 من الدوري، والتي تأكد قبلها الفوز باللقب.

وجرت العادة في إسبانيا على رفع كأس البطولة في المباراة التالية، لتأكيد الفوز بها، ولكن نظرا لأن ريال مدريد رأى أنه سيكون من غير المناسب الاحتفال بالبطولة، أمام جماهير غرناطة، التي تعني الهزيمة بالنسبة لها هبوط فريقها من البطولة، فإنه قرر تأجيل احتفالاته، وحتى تكون أيضا في ملعبه ووسط جماهيره المحتشدة.

وتم تسليم ريال مدريد كأس البطولة اليوم الأحد، خلف أبواب مغلقة دون حضور المشجعين، ثم ظهر لاعبو ريال مدريد في حافلة مكشوفة، وسط ترحيب الآلاف من المشجعين في شوارع العاصمة مدريد.

وبدأت الاحتفالات بتسليم كأس أبطال الدوري، حيث قام ر رئيس الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، بدرو روتشا، بتسليمها لقائد الفريق ناتشو فرنانديز، بحضور رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز.

وتوجه ناتشو إلى مكان كان ينتظره فيه باقي اللاعبين لالتقاط صورة، في وجود لافتة كبيرة تحمل كلمة "أبطال" وسط عاصفة من التصفيق.

وانضم فلورنتينو بيريز والرئيس الفخري خوسيه مارتينيز "بيري" لاحقا وكذلك رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

واحتشد الآلاف من المشجعين لاستقبال حافلة الفريق التي طافت أرجاء العاصمة قبل توجهها إلى مكان الاحتفال التقليدي للنادي في ميدان سيبيليس.


وحصد ريال مدريد لقب الدوري الإسباني للمرة السادسة والثلاثين قبل أربع جولات من نهاية الموسم، لكنه لم يتمكن من الاحتفال آنذاك، نظرا لأنه كان تنتظره مواجهة صعبة أمام بايرن ميونخ الألماني في إياب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.