سياسة دولية

الجيش الأمريكي يعلن تصديه لخمس طائرات دون طيار في البحر الأحمر

تواصل جماعة الحوثي عملياتها في المنطقة نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة- الأناضول
أعلن الجيش الأمريكي، فجر الاثنين، عن تصدي قواته لخمس طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر بعد أن شكلت "تهديدا لها وللسفن التجارية في المنطقة".

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنها "تصدت بنجاح للمسيرات الخمس يوم الأحد".

وأضافت أنها حددت المسيرات على أنها "تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة"، بحسب تعبيرها.

وشددت على استمرار عملياتها من أجل "حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار جماعة أنصار الله "الحوثيين" في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية.

الأكثر قراءة اليوم
الأكثر قراءة في أسبوع