سياسة عربية

بكري يهاجم والدة خالد سعيد ويطالب بالتحقيق معها (فيديو)

والدة خالد سعيد وشقيقته- تويتر
والدة خالد سعيد وشقيقته- تويتر
هاجم البرلماني المصري مصطفى بكري، والدة الناشط المصري الذي قتل عام 2010، خالد سعيد، بالتعذيب على يد الشرطة المصرية، على خلفية تقديمها التعزية لوالدة الطالب الإيطالي جوليو ريجيني الذي عثر عليه مقتولا في القاهرة الشهر الماضي وعليه آثار تعذيب "وحشية"، بحسب السلطات الإيطالية.

وقالت والدة خالد سعيد في رسالة مصورة أرسلتها لوالدة ريجيني: "ربنا يقدرك عليهم.. وأنا متضامنة معك وشاعرة معاكي".

وقال بكري إن رسالة والدة خالد سعيد "لا يمكن أن تفهم سوى أنها تحريض على الدولة المصرية واتهام مباشر لجهة معينة في الدولة، وهي الشرطة المصرية، بممارسة التعذيب غير الموجود أصلا في مصر". 

ولفت إلى أن الرسالة "تحمل الدولة مسؤولية قتل خالد سعيد وريجيني في الوقت ذاته وهذا يعتبر إهانة شديدة لمصر"، مضيفا أن "هذه السيدة كرمها نشطاء يريدون هدم الدولة الآن، ونحن للأسف صنعنا بطولة حيث لا مكان للبطولة".

وواصل بكري الهجوم على والدة سعيد وقال: "هذه المرأة قابلت الرئيس الأمريكي بوش وحرضته على مصر، ولها ابن آخر أصبح يهوديا، كان الأولى بها أن تهتم بإعادته إلى وطنه وإيمانه".

ودعا بكري الأوروبيين "بدلا من مهاجمة سجل حقوق الإنسان في مصر"، والذي لم ير أن فيه إشكاليات، إلى "الالتفات لانتهاكات حقوق الإنسان التي تجري في أوروبا"، على حد وصفه.

يشار إلى أن الناشط المصري خالد سعيد، قتل تحت التعذيب في أحد أقسام الشرطة المصرية، بعد تسريبه مقطعا مصورا لضباط شرطة تورطوا في تجارة مواد مخدرة.

وأظهرت الصور التي سربت لخالد سعيد بعد وصوله إلى المستشفى آثار تعذيب "بشعة" على وجهه وجسده، فيما قدم ضابطا شرطة للمحاكمة بتهمة تعذيبه بعد ضجة إعلامية كبيرة وحكم عليهما بالسجن المشدد مدة سبع سنوات.



التعليقات (1)
جويدة
الأحد، 03-04-2016 03:19 م
الناشط خاد سعيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من امتى كان ناشط سياسي؟؟ نعم كلنا مع القصاص ممن قتله ومتضامنين مه اهله تماما ولكن يجب نوخى الدقة فيما يكتب فى الموقع رجاء....