سياسة عربية

بعد 5 سنوات.. ماذا يفعل مبارك عشية ذكرى الثورة؟ (فيديو)

يعيش مبارك حياة طبيعية ومن ثاروا عليه باتوا في السجون (المصدر: صحيفة المصري اليوم)
يعيش مبارك حياة طبيعية ومن ثاروا عليه باتوا في السجون (المصدر: صحيفة المصري اليوم)
قبل ساعات معدودة من حلول الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، تساءل النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "ماذا يفعل مبارك الآن بعد 5 سنوات من الثورة عليه؟".

وفي الرد على ذلك السؤال، تداول النشطاء صورة التقطتها عدسة صحيفة "المصري اليوم" المحلية، للرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، وهو يشرب القهوة داخل قفص الاتهام باسترخاء.

وتعقيبا على الصورة، قالت الصحيفة: "لم يتخل مبارك عن عاداته الرئاسية حتى بعدما دخل في عداد المتهمين، لا يتنازل عن ميعاد إفطاره حتى لو بدأت الجلسة. خلال إحدى الجلسات يظهر مبارك وهو يشرب فنجان قهوته الصباحية داخل القفص، في الوقت الذي يتحدث فيه محامي الدفاع عن أقوال أحد الشهود بخلو الميادين والكباري من قوات الشرطة وقت الثورة، ومبارك يتابع الأمر دون أن يعكر صفوه شيء".



وأثارت تلك الصورة سخرية مريرة بين النشطاء، فقال عبد الراضي العباسي: "وطبعا كلنا عارفين إن من عادات قاعات المحاكم في مصر أن القاضي يعزم المتهم على قهوة".

وعلق علاء أحمد: "أكتر واحد مستريح الأيام دي هو مبارك ريح دماغه من الشعب وقرفه وما زال عايش رئيس".

كما تداول النشطاء ما نشره كريم حسين، مؤسس صفحة "آسفين يا ريس"، حيث نشر على فيسبوك تفاصيل زيارته لمبارك في مستشفى المعادي العسكري، وقال إن مبارك علق قائلا: "السجون هي مكان وبيت الإخوان الطبيعي وقد عادوا إليه"، مردفا بأن مبارك قد عاد لبيته في مستشفى المعادي العسكري.
التعليقات (0)