صحافة عربية

مجلة "دابق" تحتفي بهجمات باريس بعنوان "الإرهاب العادل"

كتب الصحافي البريطاني الرهينة، جون كانتلي، مقالا تحت عنوان "تغير في المعيار" ـ تويتر
كتب الصحافي البريطاني الرهينة، جون كانتلي، مقالا تحت عنوان "تغير في المعيار" ـ تويتر
أصدر تنظيم الدولة العدد الأخير من مجلته الناطقة باسمه "دابق"، العدد رقم 12 من المجلة، وكان بعنوان "الإرهاب العدال"، واحتوى على سلسلة من التقارير ووصف للعمليات منها، هجمات باريس، ووصف لعملية إسقاط الطائرة الروسية في بداية الشهر الجاري وقتل من كانوا على متنها، ومقال رأي للصحافي المحتجز من قبل تنظيم جون كانتلي.

هجمات باريس

وعن عملية فرنسا يوم الجمعة 13 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015 وصفت المجلة العمليات المتزامنة بأنها "صدمت العالم وأثبتت أن الدولة ستظل صامدة ضد العدوان وستتنتقم بالنار والدم لشرف نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، والأعداد الكبيرة من القتلى والجرحى الذين سقطوا في أرض الإسلام بسبب غارات الصليبيين الجوية".

الطائرة الروسية

وجاء في المجلة أن تدمير الطائرة الروسية جاء لتلقين الروس وحلفائهم أنه لا مأمن لهم في الجو والبر ببلاد الإسلام، وأن قتلهم لأهل الشام لن يجلب عليهم إلا المصائب. في إشارة للتدخل الروسي في سوريا الشهر الماضي. "وأنه كما يقتلون فسيقتلون".

ووضعت المجلة صورة للعبوة الناسفة التي فجرت من خلالها الطائرة، وهي على شكل علبة شراب مكتوب عليها "غولد".

جون كانتلي

وكتب الصحافي البريطاني الرهينة، جون كانتلي، مقالا تحت عنوان "تغير في المعيار"، وأكد فيه أن الكثير من الغربيين وبعد 15 شهرا من إعلان "الخلافة" بدأوا يعتقدون أنها دولة وأنها باقية.

وقال إنه كتب في الجزء الأول كلاما عن الدولة اعتقد البعض أنه دعاية للدولة، لكن الكثير من المحللين والباحثين يوافقونه الرأي لا "فلأول مرة يعيش المسلمون في ظل خلافة بأمن يتاجرون بنشاط. وتقطع الزكاة من أموالهم. وصكت العملة الذهبية التي ذكرت قبل عام تحضيرا لتوزيعها. وأنشئت محاكم الشريعة في كل مكان ويحكم القضاة حسب قوانين الإسلام، وفي الوقت نفسه تنهار دول الخليج حولنا بسبب الخلافات الطائفية والتناحرات الطائفية أما الشرق الأوسط فهو عاجز".

حصاد العمليات

وتحدثت المجلة بشكل مفصل عن مسار العمليات الميدانية في كل "الولايات" من دمشق وحلب وحمص وصلاح الدين والحجاز التي قام انتحاري بتفجير نفسه في نجران في 26 تشرين الأول/ أكتوبر 2015 ونسب لنفسه عملية قتل إيطالي في بنغلاديش وعمليات في أبين- اليمن.

وكتب أبو ثابت الحجازي معلقا على الآية "يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا"، وتحدث فيها عن عملية غسيل الدماغ للأطفال التي يدرس فيها مفاهيم مغايرة للإسلام مثل الوطنية.

الجهاد في بنغلاديش

وخصص العدد ملفا عما أسماه "إحياء الجهاد في البنغال"، واتهم فيه الحكومة بقلب الحقائق، وقال كاتبه إن "جند الخلافة" سينهضون ويحضرون لعمليات نوعية.

وقال كاتبه إن الحكومة البنغالية تواصل تجاهل الحقائق على الأرض، وأن "الخلافة هنا لتبقى في الشام وكردستان والقوقاز وفي تونس إلى البنغال حتى لو كره المرتدون هذا"، وعدد "بطولات" التنظيم في البنغال استهداف خلاياه الأمنية يابانيا في شمال رانجبور، وأكد أن "جنود الخلافة" أعلنوا بيعتهم "للخليفة إبراهيم".

التعليقات (3)
سمير
الجمعة، 20-11-2015 03:03 م
اللهم اخرب بيت الدواعش
أوليد
الجمعة، 20-11-2015 03:01 ص
لعنة الله على داعش اومن ينصرهم
ابوحيدر
الخميس، 19-11-2015 11:43 ص
الله

خبر عاجل