سياسة عربية

حملة شعبية كبيرة في السعودية لمقاطعة شركة الاتصالات "stc"

قام عدد من المواطنين السعوديين بتكسير شرائحهم الخاصة بالشركة - تويتر
قام عدد من المواطنين السعوديين بتكسير شرائحهم الخاصة بالشركة - تويتر
أطلق مغردون سعوديون حملة لمقاطعة شركة الاتصالات السعودية "stc" بسبب "سوء خدماتها، وضعف شبكتها، وسرعة الإنترنت التي تقدمه لعملائها"، بالإضافة إلى "احتيالها، وسرقتها لجيوب المواطن"، وفق قولهم.

ووصلت حملة مقاطعة "stc" إلى ذروتها الخميس، بعد أسابيع من إطلاق حملات عديدة تطالب الشركة بتحسين خدماتها، وأخرى تقول إنها "فقدت الأمل من الشركة"، حيث أطلق المغردون هاشتاغ "الشعب يعلن مقاطعة stc".

وخلال ساعات معدودة، شهد الهاشتاغ مشاركة كثيفة، بواقع 18 ألف تغريدة، أوصلته للمرتبة الثانية في "الترند" السعودي، وفقا لموقع الإحصائيات العالمي "توب سي".

وجسّد السعوديون "معاناتهم مع stc"، من خلال نشرهم لمقاطع فيديو، وصور، تبرهن مدى بطء خدمة الإنترنت المقدمة من قبل الشركة، كما صوّر آخرون لحظة إلغائهم لعقود الاشتراك مع الشركة، بالإضافة إلى قيام عدد من الشباب بـ"كسر الشريحة الخاصة بالشركة".

الإعلامي عبد العزيز قاسم، قال في تعليقه على الحملة الشعبية: "شركات الاتصالات أتخمت مساهميها من جيوبنا".

وأضاف الأستاذ الجامعي، عبد الله المسند: "الشركة الظالمة عندما تتفرد بمواطن 1 تفرمه ثم تأكله، وعندما يتفرد الشعب بشركة 1 يسقطها، ويؤدب غيرها عبر سياسة المقاطعة".

ولخّص الشاب نايف المشنق معاناته مع الشركة، قائلا: "1/الشبكة ضعيفة!!، 2/ تشتري النت مفتوح ويطلع محدود باليوم! 3/ارتفاع خيالي في الأسعار!!".

المدون عبد الله غانم، كتب: " شركة فاشلة، غير محايدة أبدا، يعني لو تروح جنب قصر مسؤول تلاقي النت صاروخ، ترجع لحارتكم يرجع سلحفاة".

ويتوقع مراقبون أن يصدر قرار من الشركة ذاتها بإصلاح أبراجها وخدماتها، أو من الحكومة بتلبية مطالب الشعب، حيث إن موقع "تويتر"، في السعودية يشكل غالبية الرأي العام، وأصبح المتنفس الأول للمواطنين، وفق قولهم.
التعليقات (20)
مقاطع stc يوم كان اسمها الاتصلات السعودية
الإثنين، 27-07-2015 05:56 ص
الاتصالات السعودية لي عندها طلب للحين مانفذته اكثر من 6 سنوات ماقدرة تركب عند بيتي علبة
راوية محمد صلاح
السبت، 25-07-2015 03:48 م
كل هذا الكلام صحيح وعندنا فى مصر نفس المعاناه غير انى اشتكيت الشركه انهم سرقوا الرصيد وبعد معاناه تم رد الرصيد المسروق وان شاء الله سوف نحاول تطبيق ذلك فى مصر لانهم كل شهر يأخذ خمسون قرش من الرصيد فاضطر الى الشحن بعشرة جنيهات ثم يقوموا بسرقة الرصيد هذه شركة كبيرة وتقوم بالسرقه ليه لا اعرف وياليت الخدمات متاحه ولكن كله ضعيف يأتون الى بلادنا ثم يسرقوننا
موظف شركة سيل التابعه للأتصالات السعوديه
السبت، 25-07-2015 08:06 ص
بأسمي وبأسماء زملأي في شركة سيل المشغله للأتصالات السعوديه من بديت عملنا لديها والى الأن لم تزيد في الراتب بل تقسي علينا وكل شهر يضهر لنا قسوه وظلم جديد اعلى راتب موظف خدمة العملاء 4600 بالعلم لنا 8 سنوات وموظفين خدمة العملاء من اسس وبرز نجاح الشركه ولولا الله ثم موظفين خدمة العملاء والموزعين ماكان نجحت شركة سيل وشركة الأتصالات السعوديه الكبير الذي علمهم السحر واحنا نعاني من خدماتهم ونصبهم على العملاء وافشالهم بالأنترنت اذا صارحنا العملاء تم فصلنا واذا كذبنا نحس بالالم وانا اقول نصيحه كاموظف قاطعو الاتصالات السعوديه شركه نصابه ومحتاله وتسحب اموال المواطنين بالباطل وخدماتهم وعروضهم اللي يقدمونها غير واقعيه بل مثل الوجه خلف القناع
الحايلي
السبت، 25-07-2015 05:20 ص
الشركة خدماتها ضعيفة جدا وعندما تتصل يقولون ابشر وهذا رقم كود اذا وصلك الفني وانتهى من خدمتك اعطه الرقم ليكمل اللازم وتتفاجا بموعد كاذب ولافني يصلك ولا رسالة ولاهم يحزنون كلها كذب ودجل . واذا طلبت مدمه نفذها المامور على طول واضيفت لفاتورتك فورا وعندم تطلب من المامور ان يلغيها يعتذر ويقول لازم عن طريق مكتب الاشتراكات حتى يكسبوا اطول وقت ممكن لعب وكذب وغيره كثير ..... ناهيك عن اللعب في الخدمات عندي ديبي فكوه ولهم شهرين ماجوه ومنزلين الغطاء جنبه حتى الساعه ولا حياة لمن تنادي .
عبدالله
الجمعة، 24-07-2015 07:29 م
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم سرق عيني عينك