حول العالم

جوجل مهددة بمقاضاتها بسبب صور مسروقة لمشاهير

مقر شركة جوجل - ارشيفية
مقر شركة جوجل - ارشيفية
ذكرت صحيفة نيويورك بوست أن محاميا يمثل عددا من المشاهير نشرت صور مسروقة خاصة بهن على مواقع إلكترونية هدد بمقاضاة شركة جوجل لعدم قيامها بإزالة الصور من مواقعها.

وقال المحامي مارتن سينجر في خطاب إن شركة جوجل "تجني أرباحا بالملايين من إيذاء النساء" ومن الممكن مطالبتها بتعويضات أكثر من مئة مليون دولار.

ولم يكشف الخطاب عن هوية المشاهير اللائي يمثلهن المحامي.

وجاء في الخطاب الذي نشرته الصحيفة "إن جوجل تعلم أن الصور ملكية خاصة مسروقة. صور خاصة وسرية وتسجيلات فيديو تم الحصول عليها بشكل غير قانوني وبثها (على الإنترنت) أشخاص منحرفون ينتهكون حقوق الخصوصية والمبادئ الإنسانية للضحايا."

ووفقا للصحيفة قال المحامي إنه ارسل لجوجل عدة إشعارات بوقوع انتهاكات لقانون يوجب على مقدمي خدمات الإنترنت إزالة أي مواد محمية بحقوق نشر بناء على طلب أصحابها.

وقال المحامي إنه بينما التزمت مواقع أخرى ومنها تويتر بطلباته وأزالت المواد المعنية فإن جوجل لا تزال تعرضها وتظهر في نتائج البحث على محركها الشهير وتستضيفها أيضا على موقع يوتيوب ومدونات.

من جانبها قالت جوجل في بيان "لقد قمنا بإزالة عشرات الآلاف من الصور خلال ساعات من وصول الطلبات وأغلقنا مئات الحسابات."

وسرق متسللون صور خاصة لمشاهير عدة من بينهن الممثلتان جينيفر لورانس وماري اليزابيث وينستد وكيت ابتون عارضة ملابس السباحة من حساباتهن على تطبيق آي كلاود التابع لآبل ونشرت على مواقع شهيرة على الانترنت منذ مطلع سبتمبر/ايلول الماضي.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل