سياسة عربية

مقتل 4 جنود يمنيين في معارك مع الحوثيين جنوب اليمن

قوات مدعومة سعودية استلمت نقاط التماس مع الحوثيين- الأناضول
قوات مدعومة سعودية استلمت نقاط التماس مع الحوثيين- الأناضول
قتل أربعة جنود يمنيين وأصيب آخرون، الاثنين، في معارك عنيفة اندلعت بين قوات "درع الوطن" التابعة للجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي بين محافظتي لحج وتعز، جنوب البلاد.

وقال مصدر مطلع في حديث لـ"عربي21" إن المسلحين الحوثيين شنوا هجوما مباغتا في ساعات فجر الاثنين الأولى على مواقع القوات الحكومية، قبل أن تندلع معارك هي الأعنف بين الطرفين منذ تسلم الأخيرة إدارة العمليات القتالية في هذه الجبهة بجنوب تعز في الأسابيع لأخيرة من قوات "اللواء الرابع" حزم التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف المصدر أن المعارك استمرت أكثر من ثلاث ساعات، حيث تبادل الطرفان القصف بمختلف الأسلحة المتوسطة ومدافع الهاون.

وأسفرت المعارك عن مقتل 4 من قوات "درع الوطن" التابعة للجيش اليمني والمشكلة حديثا، وإصابة عدد آخر، وفق المصدر المطلع

المصدر ذاته، أفاد بأن الحوثيين تكبدوا خسائر بشرية قتلى وجرحى، دون أن يقدم المزيد من التفاصيل حول حجمها في صفوف الجماعة.

وبحسب المصدر اليمني المطلع نقلا عن شهود عيان، فإن الحوثيين نقلوا عددا من القتلى والجرحى إلى مشفى مدينة الراهدة التابعة لمنطقة دمنة خدير، جنوب شرق تعز، والخاضعة لسيطرة الجماعة الحوثية.

وكانت قوات "درع الوطن" المشكلة حديثا بمرسوم رئاسي من رئيس مجلس القيادة الحاكم في اليمن، رشاد العليمي مطلع 2023، وبدعم سعودي، قد انتشرت في الأسابيع الماضية في خطوط التماس مع مسلحي الحوثي على امتداد الحدود الإدارية بين مديريتي حيفان التابعة لتعز وطور الباحة التابعة للحج، جنوبي اليمن، بعد سحب قوات تابعة للمجلس الانتقالي منها.
التعليقات (0)

خبر عاجل