سياسة عربية

مظاهرات في دول عربية تضامنا مع غزة (شاهد)

آلاف اليمنيين يواصلون التظاهر في حراك أسبوعي تضامنا مع قطاع غزة - إكس
آلاف اليمنيين يواصلون التظاهر في حراك أسبوعي تضامنا مع قطاع غزة - إكس
شهد اليوم الجمعة مظاهرات واسعة تضامنا مع قطاع غزة، في عدة دول عربية، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي الوحشي المستمر منذ نحو 8 شهور.

طلاب موريتانيا أمام السفارة الأمريكية
ونظم طلاب مدارس وقف المعارف التركي في موريتانيا، الجمعة، وقفة تضامنية مع غزة أمام السفارة الأمريكية لدى نواكشوط، حيث رفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية والتركية، وطالبوا بوقف الحرب على غزة والسماح بتدفق المساعدات.

وعبر المشاركون في الوقفة التضامنية، التي جاءت بمبادرة من مكتب وكلاء طلاب مدارس المعارف التركية، عن إدانتهم للدعم الدبلوماسي والعسكري الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي في حربه على غزة.

اظهار أخبار متعلقة


صنعاء تواصل الحراك
ومن ناحية أخرى واصل الآلاف من اليمنيين، التظاهر في العاصمة صنعاء، الجمعة، في حراك أسبوعي تضامنا مع قطاع غزة مرددين هتافات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي منها "أعداؤنا في يمن العزة.. هم أعداء القدس وغزة، نفزع في الله ولله.. رغما عن أعداء الله، يا عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة حماس).. زلزل عروش الطغيان".

ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني ولافتات تندد "بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في غزة".



مظاهرات حاشدة في إربد الأردنية
فيما شارك مئات الأردنيين، في تظاهرة حاشدة في إربد شمالي الأردن داعمة لقطاع غزة وحقوق الفلسطينيين، كما طالب المشاركون في التظاهرة المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف الحرب "المستعرة والمدمرة" على غزة.

اظهار أخبار متعلقة



يذكر أن حرب الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر خلفت آلاف الشهداء والجرحى الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء وشيوخ، بخلاف آلاف المفقودين وسط الأنقاض والدمار الهائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، كما دمرت البنية التحتية بالكامل داخل القطاع.

التعليقات (0)

خبر عاجل