صحافة إسرائيلية

رئيس الشاباك يقر بالفشل أمام هجوم حماس في 7 أكتوبر

أحيا الاحتلال الأحد والاثنين ذكرى الجنود الإسرائيليين القتلى منذ 1948- إكس
أحيا الاحتلال الأحد والاثنين ذكرى الجنود الإسرائيليين القتلى منذ 1948- إكس
أقر رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي رونين بار، الاثنين، أن جهازه فشل في توفير الأمن للإسرائيليين في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ويوم 7 أكتوبر الماضي هو اليوم الذي فاجأت فيه حركة حماس الاحتلال الإسرائيلي، بهجوم على غلاف قطاع غزة ما خلف آلاف القتلى والجرحى الإسرائيليين.

ونقلت هيئة البث العبرية عن بار قوله في مراسم إحياء جنود إسرائيل القتلى بالحروب في مقر "الشاباك": "نشعر جميعًا بأن نفس الغطاء الأمني الذي كنا فخورين به دائمًا - فشلنا في توفيره لشعب إسرائيل في 7 أكتوبر".

وأضاف: "نشعر جميعًا بالخسارة، والشعور بأنه كان بإمكاننا منع حدوثها، وبوصفي رئيسًا لـ "الشاباك" ومسؤولًا عن أنشطتها، أشعر بذلك أكثر من أي شخص آخر".

اظهار أخبار متعلقة



وتابع بار: "نحن نحقق بعمق في دور الشاباك في مواجهة هجوم حماس في 7 أكتوبر. تحقيق مؤلم وهام. سنتعلم من هذا ونصلح المطلوب. هذا هو واجبنا تجاه شعب إسرائيل، وهذا واجبنا تجاه الذين سقطوا، وبدون الثقة بمؤسسات الدولة وأبنائها، ليس لنا الحق في الوجود".

وأحيا الاحتلال الأحد والاثنين ذكرى الجنود الإسرائيليين القتلى منذ 1948، وشملت المراسم كلمات وزيارات إلى المقابر العسكرية في أنحاء إسرائيل.

التعليقات (0)