رياضة دولية

ما سبب بكاء حكم مباراة سان جيرمان ودورتموند في نصف نهائي دوري الأبطال؟

أدار الحكم البالغ من العمر 48 عاما نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 في لشبونة- actufoot / إكس
أدار الحكم البالغ من العمر 48 عاما نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 في لشبونة- actufoot / إكس
ظهر دانييلي أورساتو الحكم الذي أدار أمس الثلاثاء مباراة باريس سان جيرمان ودورتموند في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو يدخل في نوبة بكاء عقب اللقاء.

ورصدت الكاميرات الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو وهو يذرف الدموع مع إطلاق صافرة نهاية المباراة التي فاز بها فريق بوروسيا دورتموند.

كشفت تقارير صحفية سبب دخول دانييلي أورساتو، في نوبة بكاء عقب اللقاء، في وقت لم يكن معظم المشجعين يعلمون أن تلك اللحظة كانت عاطفية ومؤثرة بالنسبة لأورساتو.

وبحسب المصادر ذاتها فإن السبب يعود إلى أن الإيطالي أدار آخر مباراة له في دوري أبطال أوروبا وسيعتزل التحكيم هذا الصيف بعد بطولة أمم أوروبا 2024 المقررة في ألمانيا.


حصل أورساتو على الثناء على أدائه في مباراة أمس، وخاصة منحه باريس سان جيرمان ركلة حرة على حافة منطقة الجزاء عندما بدا أن القرار الصحيح هو ركلة الجزاء.

وأظهرت الإعادة أن أورساتو كان على حق، حيث ارتكب ماتس هوملز خطأ ضد عثمان ديمبيلي على بعد مليمترات خارج منطقة الجزاء.

وأدرج أورساتو في قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ عام 2010، ومنذ ذلك الحين أشرف على العديد من المباريات الرفيعة المستوى.

وأدار الحكم البالغ من العمر 48 عاما نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 في لشبونة، والذي شهد فوز بايرن ميونخ على باريس سان جيرمان، كما أدار المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 بين منتخبي قطر والإكوادور.

اختير أورساتو من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم كأفضل حكم للعام 2020، على الرغم من أنه لم يفلت من الانتقادات خلال مسيرته.

يذكر أن فريق بروسيا دورتموند حقق إحدى مفاجآت الموسم بفوزه على باريس سان جيرمان ذهابا وإيابا، وبلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للمرة الثالثة في تاريخه.


التعليقات (0)

خبر عاجل