سياسة عربية

رشقات صاروخية من شمال قطاع غزة تزامنا مع عملية برية شرق رفح

دوت صفارات الإنذار بمستوطنتي "غيفيم" و"كلية سابير" في غلاف غزة- جيتي
دوت صفارات الإنذار بمستوطنتي "غيفيم" و"كلية سابير" في غلاف غزة- جيتي
أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، مساء الاثنين، إطلاق رشقات صاروخية جديدة تجاه مستوطنات الاحتلال في غلاف غزة، تزامنا مع بدء جيش الاحتلال عمليته العسكرية البرية شرق مدينة رفح.

وذكرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها قصفت صواريخ من شمال غزة صوب مستوطنات الاحتلال، فيما دوت صفارات الإنذار في أكثر من منطقة.

وقالت سرايا القدس، في بيان مقتضب عبر منصة تلغرام: "قصف سديروت و(مستوطنة) مفلاسيم ومستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية"، دون تقديم تفاصيل أخرى.

وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن صاروخا سقط في منطقة مفتوحة قرب مستوطنة "غيفيم" بمنطقة غلاف غزة، القريبة من سديروت.

وفي وقت سابق، دوت صفارات الإنذار بمستوطنتي "غيفيم" و"كلية سابير" في غلاف غزة، حسب إعلام عبري.

اظهار أخبار متعلقة



وكان جيش الاحتلال أعلن اليوم مقتل أحد جنوده جراء إطلاق صواريخ وقذائف هاون من قطاع غزة، على تحشدات عسكرية في موقع كرم أبو سالم العسكري شرق رفح، ما رفع حصيلة قتلاه في الهجوم ذاته إلى 4، فضلا عن إصابة 11 آخرين.

ويأتي ذلك في ظل شروع الاحتلال الإسرائيلي بعملية عسكرية شرق مدينة رفح، بعد إلقاء مناشير تطالب السكان والنازحين بإخلال المنطقة، تزامنا مع غارات جوية ومدفعية مكثفة.

والأحد، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن معدل إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه المستوطنات فاق التوقعات، رغم انخفاضه تدريجيا خلال الأشهر الـ3 الأخيرة.

وأوضحت الإذاعة أنه تم إطلاق 113 صاروخًا الشهر الماضي، أي بمعدل 3-4 في اليوم، مضيفة بالقول: "هذا ليس بالضبط ما كنا نتوقعه في هذه المرحلة من الحرب".

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة نحو 113 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة هائلة أودت بحياة أطفال ونساء.
التعليقات (0)