سياسة دولية

تقارير: الضربة على إيران كانت من الداخل.. ولا أضرار بمواقع نووية

صمت في دولة الاحتلال بشأن الضربة على إيران - جيتي
صمت في دولة الاحتلال بشأن الضربة على إيران - جيتي
قالت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية الجمعة نقلا عن "مصادر مطلعة"؛ إنه "لا تقارير عن هجوم من الخارج" وقع في إيران، بعد الانفجارات التي سُمعت في البلاد.

وأعلن مسؤولون أمريكيون، أن إسرائيل نفّذت هجوما على إيران، ردّا على الهجوم الإيراني على دولة الاحتلال في نهاية الأسبوع الماضي.

إظهار أخبار متعلقة



على جانب آخر، قال محلل إيراني للتلفزيون الرسمي اليوم الجمعة؛ إن الطائرات المسيرة الصغيرة التي أسقطتها الدفاعات الجوية في أصفهان، أطلقها "متسللون من داخل إيران".

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"؛ إن التحقيقات أظهرت أن المنشآت المهمة في محافظة أصفهان، وخاصة المنشآت النووية، تتمتع بأمن تام ولم يتم الإبلاغ عن أي حوادث فيها.

إظهار أخبار متعلقة



وبعد تفعيل الدفاعات الجوية في بعض أجزاء إيران للتعامل مع بعض الأهداف المحتملة، تشير تقارير مراسلي الوكالة من جميع أنحاء البلاد، إلى أنه حتى الآن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو انفجارات واسعة النطاق تسببت بأي تهديدات جوية.

وتشير الصور التي سجلت إلى نشاط الدفاعات الجوية في بعض أنحاء البلاد، وتصديها للمسيرات بمضادات أرضية على ارتفاع منخفض جدا، وليس بأنظمة دفاع صاروخية.

كما أن نشاط الدفاعات الجوية طبيعي تماما، وفي حالة تأهب بنسبة 100%، بحسب الوكالة.

من جانبها، قالت صحيفة "جروزاليم بوست" العبرية، إن إسرائيل هاجمت بصواريخ أطلقت من طائرة، الجمعة، "أصولا" للقوات الجوية في أصفهان وسط إيران.

وأضافت الصحيفة، دون أن تحدد مصدر معلوماتها: "علمنا أن طائرة بعيدة المدى أطلقت صواريخ أصابت أصولًا للقوات الجوية في أصفهان بوسط إيران، في وقت مبكر من صباح الجمعة".




التعليقات (0)