علوم وتكنولوجيا

ماسك يحذر من نهاية الوجود البشري على كوكب الأرض

إيلون ماسك يحذر من انتهاء الوجود البشري على كوكب الأرض- الأناضول
إيلون ماسك يحذر من انتهاء الوجود البشري على كوكب الأرض- الأناضول
قال رجل الأعمال الأمريكي ومالك منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إيلون ماسك: "إذا استطعنا أن نصل إلى الكواكب الأخرى ونتعايش بين النجوم، فإن حضارتنا قد تستمر لملايين السنين، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فمن الممكن أن تنتهي الحضارة الإنسانية خلال بضع مئات من السنين فقط".  

جاء ذلك في معرض رده على سؤال وجهه الناشط الأمريكي إد كراسنشتاين، حول نهاية الحضارة الإنسانية.


وأضاف ماسك: "تحتاج الحضارة إلى الحفاظ على مستواها التكنولوجي الحالي حتى يصبح المريخ مكتفيًا ذاتيًا، وهو ما يمكن تحقيقه في غضون 20 عامًا تقريبًا".

ويذكر أن ماسك دائما ما يحذر من الانهيار الديموغرافي٬ ويصفه بأنه أكبر مشكلة تهدد البشرية على وجه الأرض. ودائما ما يحث الملياردير ذو الأصول الجنوب أفريقية والذي أنجب 11 طفلا٬ الأغنياء على الإنجاب حتى يصبح العالم مليئا بالأذكياء.

وسبق أن قال ماسك في منشور على منصة "إكس": يجب أن يكون للبشرية قاعدة على القمر، ومدن على المريخ، وأن تكون هناك بين النجوم!".


ويرى الكاتب والتر أيزاكسون٬ ومؤلف السيرة الذاتية التي تتحدث عن إيلون ماسك, والذي كانت له عدة لقاءات معه أن ماسك مهووس بالفضاء.

وفي مقتطفات من الكتاب الذي يحمل اسم إيلون ماسك، يلاحظ المؤلف أن رجل الأعمال يحمل هاجسا، وهو رغبته في جعل البشر سكان "كواكب متعددة" من خلال شركته الفضائية "سبيس إكس".      

اظهار أخبار متعلقة


وشركة" سبيس إكس"، المعروفة تجاريا باسم "SpaceX", هي شركة خاصة أمريكية تعمل في مجال تقنيات استكشاف الفضاء والنقل الفضائي. وتأسست الشركة في عام 2002 من قبل الملياردير إيلون ماسك، وذلك بهدف تقليل تكاليف الوصول إلى الفضاء وتمكين الاستعمار البشري للمريخ.      
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم