رياضة عربية

تركي آل الشيخ يشعل "فتنة كروية" جديدة في مصر.. تفاصيل

تركي آل الشيخ يشن هجوما شرسا على إدارة نادي الزمالك بعد تغريدة للمتحدث الرسمي للأبيض
تركي آل الشيخ يشن هجوما شرسا على إدارة نادي الزمالك بعد تغريدة للمتحدث الرسمي للأبيض
أشعل المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية نار الفتنه بين جماهير الكرة المصرية من جديد، بعد محاولاته استضافة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز المصري، والمقررة في 15 نيسان/ أبريل الجاري.

وشن تركي آل الشيخ هجوما شرسا على إدارة نادي الزمالك بعد تغريدة نشرت للمتحدث الرسمي لإدارة القلعة البيضاء أكد خلالها تواجد الفريق في إستاد القاهرة (ملعب المباراة) معلنا بذلك فشل المفاوضات على إقامة المباراة على الأراضي السعودية.

وكتب رئيس هيئة الترفيه السعودية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا: "عاوز اسأل سؤال هوا ايه يعني الاعتذار عن شي اساساً لم يحصل، الفيفا رفض لعب أي مباريات لدوري خارج القارة فعشان كذا اساساً لم نكمل الموضوع واعتذرنا ".



قبل أن يظهر من جديد مع الإعلامي الرياضي أحمد شوبير، ويفتح النار على الإدارة الزملكاوية، مطالبا إياها بإزالة لافته تحمل اسمه، وضعت في عهد الإدارة السابقة برئاسة المستشار مرتضى منصور.



أثارت تصريحات المستشار تركي الشيخ غضب الجماهير البيضاء، ما جعلهم يتداولون صورا لإزالة اللافتة منذ قدوم المجلس الجديد برئاسة حسين لبيب.

فيما أعاد المتحدث الرسمي لنادي الزمالك عبر صفحته على طفيسبوك" منشورا لرئيس النادي حسين لبيب، قائلا إن الزمالك أولا وإن جمهور الزمالك يثق فى إدارته بأنها قادرة على تحمل المسؤولية، مختتما المنشور بجملة "كلام الناس كالتراب"..

 

بداية القصة
قدم تركي الشيخ عرضاً لاستضافة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك بالسعودية مقابل قيمة مالية كسابقتها في مباراة نهائي الكأس التي أقيمت في السعودية في آذار/ مارس الماضي.

وقال رئيس رابطة الأندية المصرية (المنوطة بتنظيم الدوري) أحمد دياب، إن السعودية تقدمت بعرض لاستضافة "مباراتي الأهلي والزمالك في الدوري بالمملكة العربية السعودية في نفس مواعيدهما المحددة مسبقاً"، وإن هناك عائدا ماديا لطرفي المباراة بمئات ملايين الجنيهات ومبلغا آخر بالملايين لباقي أندية الدوري المصري.

ورد مجلس إدارة الأهلي على خطابٍ من رابطة الأندية المحترفة بموافقة ضمنية ببيان قال فيه إن "النادي الأهلي ليس منوطاً بتحديد المواعيد والملاعب التي تقام عليها المباريات، وإن الأمر يخص رابطة الأندية المحترفة بصفتها القائمة على تنظيم المسابقات وإدارتها بالشكل الذي يتفق مع مصلحة الكرة المصرية، وطالما أن ما ترونه في هذا الشأن يخدم الصالح العام فإن النادي الأهلي لا يمانع في ذلك".

رابطة الأندية ترد
أكد رئيس رابطة الأندية المصرية، أحمد دياب أن "الزمالك لم يرفض إقامة مباراة القمة ضد الأهلي في الدوري المصري، بالمملكة العربية السعودية"، وأن "موافقة الزمالك على خوض المباراة في السعودية، جاءت قبل موافقة الأهلي".

جماهير الزمالك
قرار إلغاء المباراة أسعد جماهير الزمالك خاصة، وإن الجماهير البيضاء تشعر باستياء من تصرفات المستشار تركي الشيخ أثناء مباراة الفريقين السابقة في نهائي كأس مصر التي أقيمت في السعودية في آذار/ مارس الماضي.

وصرح المستشار تركي قبيل انطلاق المباراة بأنه يتمنى فوز الأهلي فريقه المفضل بالمباراة كما أنه احتفل بشدة أثناء تسجيل أهداف الفريق الأحمر في مرمى الزمالك ما أثار غضب الجماهير البيضاء.

الجدير بالذكر أن الأهلي حامل اللقب وبطل أفريقيا يلعب مع الزمالك ثالث مرة الموسم الماضي ذهاباً في 15 نيسان/ أبريل الحالي في مباراةٍ مؤجلةٍ عن المرحلة العاشرة، قبل مواجهةٍ ثانيةٍ في 25 حزيران/يونيو.

التعليقات (0)