حول العالم

البابا فرنسيس يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة

فرنسيس عبر عن حزنه للقتل والدمار في حرب غزة- جيتي
فرنسيس عبر عن حزنه للقتل والدمار في حرب غزة- جيتي
جدد بابا الفاتيكان فرنسيس، دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وذلك في رسالة قرأها الأحد بمناسبة "عيد القيامة".

وعبر فرنسيس عن حزنه للقتل والدمار في حرب غزة وكرر دعوته لوقف إطلاق النار في القطاع الفلسطيني.

وناشد بابا الفاتيكان، المجتمع الدولي مرة أخرى بضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، قائلا في كلمته: "أدعو مجددا لضمان إمكانية وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة وإلى وقف فوري لإطلاق النار في القطاع".


اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "كم من المعاناة نرى في عيون الأطفال. هؤلاء الأطفال قد نسوا كيف يبتسمون في أراضي الحرب تلك. وبنظراتهم يسألوننا: لماذا؟ لماذا كل هذا الموت.. لماذا كل هذا الدمار؟ الحروب ما هي إلا عبث وهزيمة".

يذكر أن بابا الفاتيكان دائما ما يركز في رسالته على الشؤون الدولية والحديث عن مناطق النزاعات والأحداث الساخنة، وشمل حديثة الحرب الأوكرانية الروسية، والوضع في سوريا ولبنان وأرمينيا وأذربيجان وهايتي وميانمار والسودان ومنطقتي الساحل والقرن الأفريقيتين والكونغو وموزمبيق.

ودعا فرنسيس إلى عدم الاستسلام لمنطق الأسلحة وإعادة التسلح، وقال: "السلام لا يُصنع بالسلاح أبدًا، بل بالأيدي الممدودة والقلوب المفتوحة".


اظهار أخبار متعلقة


وفى وقت سابق قام البابا فرنسيس بغسل وتقبيل أقدام 12 امرأة في أحد سجون العاصمة الإيطالية روما، ضمن طقوسه المتبعة قبيل "عيد القيامة" وما يسمى مراسم "خميس العهد" التقليدية.


وعانى البابا فرنسيس (87 عاما) من مشاكل صحية في الأسابيع القليلة الماضية، ما اضطره إلى الحد من التحدث في المناسبات وإلغاء بعض ارتباطاته بـ"يوم الجمعة العظيمة" عندما قرر عدم المشاركة في موكب في الكولوسيوم بروما قبل الحدث بوقت قصير.

التعليقات (0)