سياسة دولية

أردوغان: الشعب قال كلمته وسنحاسب أنفسنا على فقداننا الكثير من البلديات (شاهد)

أردوغان قال إنهم سيجرون مراجعة داخلية صريحة- الأناضول
أردوغان قال إنهم سيجرون مراجعة داخلية صريحة- الأناضول
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان؛ إن امتحان البلديات الذي خضناه، لم نحصل فيه على ما تأملنا، رغم الاستعدادات الكبيرة التي بذلت لأجله طيلة الفترة الماضية.

وأشار أردوغان في كلمة له أمام أنصاره، في المقر الرئيس لحزب العدالة والتنمية بالعاصمة أنقرة، بعد ظهور أغلبية النتائج في الانتخابات البلدية، إلى أنه "اليوم بدافع المسؤولية، فإننا لا نعترف بإرادة لأحد فوق إرادة شعبنا، والشعب أرسل رسائله للسياسيين عبر الصناديق".

وأضاف: "أيا كان تقدير شعبنا، فهو تاج على رأسنا، وسنخضع له، ومن انتخبوا من قبل الشعب في البلديات الكبرى والمحافظات والمخاتير، نهنئهم جميعا، وأتمنى أن يواصلوا خدمة شعبهم، وسكان مدنهم وقراهم، وواثق ببذلهم كل شيء بيدهم، وسنواصل كحكومة الدعم لكل المشاريع المحلية".

وتابع: "الشعب قال كلمته الأخيرة، والصناديق أغلقت والنتائج النهائية ستعلن خلال أيام، وكل حزب سيراجع الانتخابات داخليا، ونحن سنحللها بصراحة شديدة، وننتقد أنفسنا النقد البناء".

إظهار أخبار متعلقة



وقال؛ إنه وفقا للنتائج الأولية، فإننا فقدنا جزءا كبيرا من بلدياتنا، وسنقوم بمراجعة ذلك وإصلاحه".

وشدد على أن "الثقة التي منحت لنا، سنواصل العمل وفقها، ولن نقوم بموقف يتنافى مع الإرادة الشعبية، وسنبقى بمنأى عن مواجهة الإرادية الشعبية، وسنخضع لها".

يشار إلى أن النتائج بعد فرز أكثر من 85 بالمئة من الأصوات، كشفت عن تراجع كبير لحزب العدالة والتنمية الحاكم، في البلديات، وخاصة الكبرى، مجالس البلديات الرئيسية في عموم البلاد، مع تقدم لحزب الشعب الجمهوري المعارض.

التعليقات (0)

خبر عاجل