سياسة دولية

الكرملين عن بوتين: لا يمكنكم رؤية دموعه لكنه يعتصر ألما على هجوم موسكو

لم يزر بوتين موقع الهجوم - جيتي
لم يزر بوتين موقع الهجوم - جيتي
أكد الكرملين الروسي، السبت، أن الرئيس فلاديمير بوتين، يعتصر ألما على الهجوم الذي وقع في موسكو، وراح ضحيته 144 شخصا، وإن كان لا يبدي ذلك أمام الناس.

وتابع: "قلب الرئيس بوتين لا زال يعتصره الألم من جراء المجزرة التي ارتُكبت في قاعة للحفلات الموسيقية".

فبعد أسبوع ونيّف على اقتحام مسلّحين قاعة "كروكوس سيتي هول" في ضواحي العاصمة الروسية، في هجوم أوقع 144 قتيلا ومئات الجرحى، لم يعقد بوتين أي لقاء علني مع ناجين من المجزرة كما لم يتفقّد موقع الهجوم.

اظهار أخبار متعلقة



وذلك على الرغم من أن الإعلام الروسي أفاد بأن دبلوماسيين غربيين لا سيّما من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، زاروا السبت نصبا تذكاريا استُحدث للضحايا أمام الموقع.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في تصريح لمراسل التلفزيون الرسمي إن بوتين يتعامل مع المأساة على طريقته الخاصة.

وأوضح: "صدّقني، إذا كنت لا ترى دموعه، فلا يعني ذلك أنه لا يتألم. وما يعانيه، من غير المرجّح أن يعرفه أحد أو يفهمه".

اظهار أخبار متعلقة



ولم يعطِ الكرملين هذا الأسبوع أي مؤشر على أن الرئيس الروسي يعتزم زيارة ذوي القتلى الذين سقطوا في هجوم هو الأكثر حصدا للأرواح في البلاد منذ عقدين.

بدلا من ذلك، حوّلت وكالات الاستخبارات التركيز إلى الجهة المسؤولة وقد اعتقلت 12 مشتبها بهم بينهم أربعة رجال من طاجيكستان يعتقد أنهم المهاجمون.

وأعلن تنظيم الدولة مرارا منذ يوم الجمعة الماضي مسؤوليته عن الهجوم، كما نشرت قنوات إعلامية تابعة للتنظيم تسجيلات فيديو للمسلحين داخل الموقع.

وفي حين أقر بوتين بأن "متطرّفين إسلاميين" نفّذوا الهجوم، واصل الرئيس الروسي اتّهام أوكرانيا بشكل أو بآخر بالضلوع في المجزرة، من دون إبراز أي أدلة.
التعليقات (0)