سياسة دولية

المخرج ستيفن سبيلبرغ يدين قتل الأبرياء في غزة ويعارض "معاداة السامية"

لم يعلق المخرج اليهودي كثيرا على الأحداث في غزة- جيتي
لم يعلق المخرج اليهودي كثيرا على الأحداث في غزة- جيتي
علق المخرج الهوليوودي الشهير، ستيفن سبيلبرغ، للمرة الأولى على الحرب في غزة، قائلا إنه يدين قتل المدنيين الأبرياء في القطاع، لكنه أدان بنفس الوقت عملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد المستوطنات في الأراضي المحتلة.

وفي خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس مؤسسة USC Shoah Foundation قال سبيلبرغ: "أولئك الذين لا يستطيعون تذكر الماضي محكوم عليهم بتكراره. إنني أشعر بقلق متزايد من أنه قد يُحكم علينا بتكرار التاريخ وأن نضطر مرة أخرى إلى النضال من أجل الحق في أن نكون يهودا".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع سبيلبرغ في تعليق مباشر على الحرب الحالية في غزة: "يمكننا أن نغضب ضد الأعمال الشنيعة التي ارتكبها إرهابيون في 7 أكتوبر وندين أيضًا قتل النساء والأطفال الأبرياء في غزة".

وتجنب سبيلبرغ، أحد أبرز الشخصيات اليهودية في هوليوود، إلى حد كبير الإدلاء بتصريحات علنية حول الصراع في غزة.

وفي كانون الأول/ ديسمبر، نُقل عنه في بيان قوله: "لم أتخيل أبدًا أنني سأرى مثل هذه الهمجية التي لا توصف ضد اليهود في إسرائيل".

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى "32 ألفا و414 شهيدا و74 ألفا و787 إصابة" منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

ومع مرور 172 يوما على الحرب، قالت الوزارة في تقرير إحصائي يومي عبر منصة تليغرام إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل على إثرها إلى المستشفيات 81 شهيدا و93 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية".

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت أن "حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 32 ألفا و414 شهيدا و74 ألفا و787 مصابا منذ 7 أكتوبر".

وما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، وفق المصدر ذاته.

التعليقات (0)