حقوق وحريات

وقفة رمزية أمام الأمم المتحدة لوقف الانتهاكات بحق الصحفيين في غزة

المشاركون طالبوا بوضع حد لما يتعرض له الصحفيون في غزة
المشاركون طالبوا بوضع حد لما يتعرض له الصحفيون في غزة
نظم عدد من الحقوقيين الدوليين وقفة رمزية أمام مبنى الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية، طالبوا خلالها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الصحفيين في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ورفع المشاركون في الوقفة صور الصحفيين الشهداء حمزة الدحدوح وسامر أبو دقة وشيرين أبو عاقلة، إضافة إلى صور مراسل الجزيرة وائل الدحدوح الذي أصيب وفقد زوجته وبعض أولاده، وأيضا صور الصحفي المصاب إسماعيل أبو عمر.

وقال المشاركون إنهم يريدون وضع حد لما يتعرض له الصحفيون في غزة، مشيرين إلى استشهاد 136 صحفيا "وهو أعلى عدد لصحفيين قتلوا على الإطلاق في فترة قصيرة كهذه في أي نزاع في التاريخ الحديث".

اظهار أخبار متعلقة


وفي ندوة لحماية الصحفيين خلال النزاعات داخل الأمم المتحدة نادى المشاركون بضرورة محاسبة  الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق الصحفيين.

واعتبر المشاركون في الندوة أن حالة الإفلات من العقاب "ساهمت في تعزيز هذه الانتهاكات"، وقالت إحدى المشاركات إن المحاسبة أمر ضروري لأن قتل "إسرائيل" للصحفيين ليس أمرا جديدا.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، قد أعلن في وقت سابق عن ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين إلى 136 منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


التعليقات (0)

خبر عاجل