سياسة عربية

الأمن الأردني يفرق تظاهرة دعت لمحاصرة سفارة الاحتلال في عمّان (شاهد)

جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل حرب الإبادة على قطاع غزة لليوم الـ170 على التوالي- إكس
جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل حرب الإبادة على قطاع غزة لليوم الـ170 على التوالي- إكس
فرّق الأمن الأردني، بالغاز المسيل للدموع، مئات الأردنيين الذين خرجوا في مسيرة غاضبة، تدعو لمحاصرة سفارة الاحتلال في العاصمة عمان.

ورفع المحتجّون، جُملة من الشعارات الغاضبة، لاستمرار العدوان على قطاع غزة، من قبيل: "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، و"كل الأردن مع حماس، كل الأردن مع حماس"، "يا الله بسم الله، الله أكبر"، "الموت ولا المذلة".







وتداول عدد من رواد مُختلف منصات التواصل الاجتماعي في الأردن، خلال الساعات القليلة الماضية، عدّة دعوات ترمي إلى ما وصفته بـ"دعوات شعبية لحصار سفارة الاحتلال في الأردن، الليلة الساعة 10 مساءً".

وأوضحت الدعوات، التي تم التفاعل معها بشكل مُتسارع، على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، أن الدعوات الشعبية أتت "غضبًاً لجرائم الاغتصاب والقتل وحصار مستشفى الشفاء بغزة، وتنديدا باقتحامات المسجد الأقصى".

وجاء في الدعوة: "يا شباب الأردن، اليوم .. اليوم، غضبا لجرائم الاغتصاب والقتل في حصار مستشفى الشفاء؛ غضبًا لاقتحامات المسجد الأقصى المبارك؛ يدعوكم التجمع الشبابي الأردني لدعم المقاومة، اليوم الأحد، الساعة العاشرة مساءً، بعد صلاة التراويح للنفير إلى: حصار سفارة العدو الصهيوني".

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق نفسه، تعيش مختلف منصات التواصل الاجتماعي، في عدد من الدول، على إيقاع غضب عارم من توالي جرائم الاحتلال الإسرائيلي على الأهالي في قطاع غزة المحاصر، خاصة عقب تداول أخبار تخص اغتصاب عدد من النساء الفلسطينيات. فيما دعت عدد من الهيئات الشبابية في عدد من الدول إلى دعوات النفير، نصرة لغزة وأهلها.

تجدر الإشارة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل حرب الإبادة على قطاع غزة لليوم الـ170 على التوالي، حيث شنّت طائرات حربية غارات عنيفة على مناطق متفرقة في خانيونس جنوب القطاع، وقت السحور، تزامنت مع عمليات مستمرة في مستشفى الشفاء، غرب مدينة غزة، وحصار مطبق في محيطه يهدد آلاف المرضى والجرحى والنازحين بالموت.
التعليقات (0)

خبر عاجل