حقوق وحريات

صحة غزة تُعلن استشهاد 5 جرحى محاصرين بمستشفى الشفاء

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحام مستشفى الشفاء- جيتي
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحام مستشفى الشفاء- جيتي
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في قطاع غزة المحاصر، السبت، عن استشهاد 5 من الجرحى في مجمع الشفاء الطبي، وذلك بسبب غياب الخدمات الأساسية، من قبيل الصحة والطعام والمياه، جرّاء الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلية، على كامل المستشفى منذ 6 أيام.

وفي السياق نفسه، أوضحت الوزارة، في بيان: "ارتقاء 5 من الجرحى المحاصرين من قبل الاحتلال في مجمع الشفاء الطبي لليوم السادس على التوالي دون مياه أو طعام أو خدمات صحية".

وأضافت الوزارة، أن بقية الجرحى في "حالة سيئة جدا وبدأ الدود يخرج من جروحهم"، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن "الطواقم الطبية والمرضى المحاصرين يناشدون كافة المؤسسات الأممية والمجتمع الدولي التدخل العاجل لإنقاذ أرواحهم".

إلى ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحام مستشفى الشفاء الذي كان يضم آلاف المرضى والنازحين، وينفذ حملة اعتقالات واسعة، وعمليات قتل بصفوف النازحين، وكذا يقصف المنازل المحيطة بالمستشفى، ما خلف مئات الشهداء والجرحى.

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها اقتحام المستشفى من الاحتلال الإسرائيلي، وذلك منذ انطلاق العدوان على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث اقتحمته في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بعد حصاره لمدة أسبوع، تم خلالها تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعدات طبية ومولد الكهرباء.

ويواصل قادة الاحتلال الإسرائيلي تهديداتهم عبر تنفيذ عملية عسكرية برية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، على الرغم من التحذيرات الدولية والأمريكية، وأيضا من التداعيات الكارثية التي تهدد أكثر من مليون نازح.
التعليقات (0)

خبر عاجل