سياسة عربية

هذا ما قاله السيسي لوزير الخارجية الأمريكي بشأن الهجوم على رفح

قال السيسي خلال لقائه بلينكن إنه "يجب وقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري"- الأناضول
قال السيسي خلال لقائه بلينكن إنه "يجب وقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري"- الأناضول
أبلغ رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تحذيرا بشأن عواقب الهجوم الإسرائيلي المحتمل على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال السيسي خلال لقائه بلينكن في العاصمة المصرية القاهرة، الخميس، إنه "يجب وقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري، نظرا للكارثة الإنسانية والمجاعة التي تهدد حياة المدنيين الأبرياء".

وبحسب بيان الرئاسة المصرية، فقد حذر السيسي من العواقب الخطيرة لأي عملية عسكرية في مدينة رفح، فيما أكد بلينكن رغبة الولايات المتحدة في التنسيق والتشاور بهدف استعادة الاستقرار والأمن في المنطقة.

وذكر البيان المصري أن الجانبين توافقا على أهمية استمرار الجهود المشتركة في هذا الصدد، وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، ورفض تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم بأي شكل أو صورة.

اظهار أخبار متعلقة



وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ملير، أفاد بأن بلينكن ناقش مع السيسي مفاوضات التوصل لوقف فوري لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع على الأقل، في الحرب الدائرة على غزة، وإطلاق سراح جميع الأسرى.

ووصل بلينكن إلى مصر قادما من السعودية، في إطار جولته السادسة في الشرق الأوسط، منذ العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة للشهر السادس على التوالي.

وتأتي زيارة الوزير الأمريكي في وقت تستضيف فيه قطر مباحثات يقودها الوسطاء، واشنطن والدوحة والقاهرة، بهدف التوصل إلى وقف القتال في غزة، وعقد صفقة جديدة لتبادل الأسرى، إلى جانب إدخال المزيد من المساعدات؛ للحد من الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها قطاع غزة، بما فيها خطر المجاعة.

ويصوت مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، على مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، لكنه مرتبط بالإفراج عن جميع الأسرى الإسرائيليين في غزة.

التعليقات (1)
حسن ابو علي
الجمعة، 22-03-2024 05:40 ص
وكيف يصدق الكذاب!!! عندما يجتمع باءع كل شيء مقابل مال وكرسي، مع مستعمر قاتل مضطهد لشعوب الأرض المستضعفة وبيده قوة المال والسلاح. كاجتماع ابليس بجنوده