سياسة عربية

قطر: سنساهم في الممر البحري إلى غزة.. ليس بديلا عن البر

الأنصاري قال إن "قطر تدعم هذا المقترح وستكون ضمن المساهمين بدخول المساعدات عبر الممر البحري"- الأناضول
الأنصاري قال إن "قطر تدعم هذا المقترح وستكون ضمن المساهمين بدخول المساعدات عبر الممر البحري"- الأناضول
قال متحدث وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، إن بلاده ستساهم في الممر البحري الذي أعلن عنه مؤخرا انطلاقا من قبرص لإدخال مساعدات إنسانية إلى غزة، مشددا على أنه ليس بديلا عن الممرات البرية.

وقال الأنصاري في مؤتمر صحفي من الدوحة الثلاثاء: "قطر تدعم هذا المقترح وستكون ضمن المساهمين في دخول المساعدات عبر الممر البحري".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "لكن هذا لا يعني بأي حال من الأحوال أن هذا الشكل من إدخال المساعدات سيستبدل (يحل محل) الممرات البرية التي ما زلنا ننادي منذ اليوم الأول لهذه الأزمة بضرورة فتحها دون أي قيود".

وفي رده على سؤال حول المستجدات على الصعيد الدبلوماسي، قال الأنصاري إن "جهود المفاوضات لوقف إطلاق النار بغزة والاتصالات القطرية في هذا الإطار مستمرة مع جميع الأطراف".

واستدرك قائلا: "ما زال يحدونا الأمل أن نصل إلى اتفاق يضمن بداية العمل نحو التهدئة، ولكن الوضع معقد بشكل كبير جدا في الوقت الحالي".

وتتوسط قطر ومصر بمساعدة الولايات المتحدة، بين حكومة الاحتلال و"حماس" من أجل التوصل إلى اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى.

وتقدر دولة الاحتلال الإسرائيلي وجود أكثر من 125 أسيرا في غزة، بينما هي تأسر في سجونها ما لا يقل عن 8800 فلسطيني، بحسب مصادر رسمية من الطرفين.


التعليقات (0)