سياسة عربية

مصر والإمارات تنفذان ثالث عملية إنزال فوق غزة (شاهد)

الطائرات الإماراتية والمصرية قبل تنفيذ الإنزال- الجيش المصري
الطائرات الإماراتية والمصرية قبل تنفيذ الإنزال- الجيش المصري
قال الجيش المصري، إنه نفذ ثالث عملية إسقاط للمساعدات الإغاثية بواسطة طائرات مصرية وإماراتية في سماء غزة.

وقال الجيش المصري في بيان: "استمرارا للجهود المصرية الإماراتية الفاعلة في تقديم المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطينى الشقيق، أقلعت عدد من طائرات النقل العسكرية لكلا البلدين من مطار العريش لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوى لأطنان من المساعدات الإغاثية والمواد الغذائية والطبية على شمال قطاع غزة، وذلك للمعاونة فى تخفيف وطأة الأزمة الإنسانية الحادة التى يعانى منها سكان القطاع بالمناطق التى يصعب وصول المساعدات إليها برا".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع البيان: "يأتي ذلك مع استمرار فتح معبر رفح لدخول المساعدات إلى القطاع بالتزامن مع الجهود المصرية والدولية الرامية إلى إقرار التهدئة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك".

من جانبها قالت وزارة الدفاع الإماراتية: "قام بتنفيذ عملية الإسقاط الثالثة طواقم مشتركة من كلا البلدين، عبر طائرات حملت على متنها 38 طنا من المساعدات الغذائية والطبية على شمال غزة، وبذلك يصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية "طيور الخير" 116 طناً من المساعدات الغذائية والطبية".

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن عمليات الإنزال الجوي، لا تقدم الإغاثة المطلوبة، بالنظر إلى الحاجة الماسة للسكان في قطاع غزة، بفعل عملية التجويع الوحشي الذي يعاني منه الفلسطينيون على يد الاحتلال.

وخلال الأيام الماضية أثارت عمليات الإنزال استهجانا واسعا، بسبب سقوط المساعدات في عمق بحر غزة، قرب زوارق الاحتلال، فضلا عن سقوطها على شواطئ المستوطنات المجاورة لغزة، وتناثرها على الأرض وفي الماء.

ويحتاج قطاع غزة بصورة يومية، إلى نحو ألف شاحنة من كافة المستلزمات وخاصة الأغذية، في ظل انعدامه في مناطق شمال قطاع غزة، والذي يفرض عليه الاحتلال عملية تجويع أدت حتى الآن إلى استشهاد 20 فلسطينيا أغلبهم من الأطفال.

التعليقات (0)