سياسة دولية

أزمة دبلوماسية بين روسيا والاحتلال.. موسكو ستستدعي السفيرة

انتقدت سفيرة الاحتلال الموقف الروسي من حركة حماس- الأناضول
انتقدت سفيرة الاحتلال الموقف الروسي من حركة حماس- الأناضول
تعتزم وزارة الخارجية الروسية، استدعاء سفيرة دولة الاحتلال الإسرائيلي لدى موسكو سيمونا هالبرين، بسبب تصريحات "غير مقبولة" أدلت بها الأخيرة في مقابلة، بحسب وكالة "تاس" للأنباء.

وأجرت سفيرة الاحتلال مقابلة مع صحيفة "كوميرسانت" الروسية، الأحد، قالت فيها إن "الموقف الروسي يقلقني ويخيب أملي، فالبلاد تفقد تعاطف الإسرائيليين، بما في ذلك الناطقون بالروسية".

وأضافت أن "القيادة الروسية لا تفهم تماما أننا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول نعيش واقعا جديدا ورهيبا"، منتقدة تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التي رأت أنها "قللت من أهمية محرقة الهولوكوست".

اظهار أخبار متعلقة


وتابعت بأن روسيا "ودودة بصورة مبالغ" فيها مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بحسب تعبيرها.

في المقابل، وصفت وزارة الخارجية الروسية تصريحات سفيرة الاحتلال بأنها "بداية غير موفقة إطلاقا" لها في منصبها الدبلوماسي الذي بدأت شغله في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، مشيرة إلى أن حديث "السفيرة الإسرائيلية يشوه نهج السياسة الخارجية الروسية والحقائق التاريخية".

وأكدت أنه "من المثير للاستياء بشكل خاص أن تتحدث السفيرة الإسرائيلية بطريقة غير محترمة عن الجهود التي تبذلها موسكو في اتصالاتها الرامية إلى المساعدة في حل مصير المحتجزين".

يشار إلى أن روسيا استقبلت وفدا من حركة حماس مرتين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ122 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 27 ألف شهيد، والجرحى إلى أكثر من 66 ألف مصاب بجروح مختلفة.. إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

التعليقات (0)

خبر عاجل