علوم وتكنولوجيا

"مستر بيست" يختبر نظرية إيلون ماسك ويحصل على 250 ألف دولار

يخطط للتبرع بالأموال التي حصل عليها إلى 10 أشخاص عشوائيين- إكس
يخطط للتبرع بالأموال التي حصل عليها إلى 10 أشخاص عشوائيين- إكس
قال المؤثر "مستر بيست"، الاثنين، إنه قد حقّق أكثر من 250 ألف دولار من مقطع فيديو واحد تم نشره على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، وذلك في إشارة إلى مقدار ما يمكن أن تجنيه شخصيات الإنترنت الأكثر تأثيرا من برنامج مشاركة إيرادات الإعلانات الجديد للمنصة الاجتماعية.

وأوضح المؤثر المعروف باسم "مستر بيست"، واسمه الحقيقي جيمي دونالدسون، خلال منشور له على المنصة: "حقق أول فيديو على إكس ما يزيد عن 250 ألف دولار! كما شارك أيضا ما يبدو أنه لقطة شاشة لصفحة الدفع الخاصة بإكس، والتي توضح أن المنشور حصل على 263,655 دولارا".

وفي السياق نفسه، كان مالك إكس، إيلون ماسك، قد أطلق في شهر تموز/ يوليو برنامجا لمشاركة جزء من الإيرادات من الإعلانات المعروضة في الردود على المحتوى عالي الأداء، مع المبدعين الذين ينشرونه، طالما أنهم مشتركون في الخدمة المتميزة للمنصة.

ويهدف البرنامج إلى تشجيع المزيد من المبدعين على نشر محتوى عالي الجودة على منصة إكس يكون جذابا للمعلنين، حيث تكافح الشركة من أجل إحياء أعمالها الإعلانية الأساسية. 

كذلك، يجعل منصة "إكس" أكثر انسجاما مع شركات وسائل التواصل الاجتماعي المنافسة، بما في ذلك ميتا، يوتيوب وتيك توك، والتي تمتلك جميعها أنظمة للدفع لمنشئي المحتوى مقابل المشاهدات وإيرادات الإعلانات التي يساعدون في تحقيقها.

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، أوضح مستر بيست، الذي اشتهر بمقاطع الفيديو عالية الإنتاج على يوتيوب، خلال الشهر الماضي، أنه "لا يخطط لنشر أعماله بانتظام على منصة إكس". فيما قال على منصة "إكس"، في رده على طلب من ماسك بنشر مقاطع الفيديو الخاصة به على المنصة: "تكلف إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بي الملايين، وحتى لو حصلت على مليار مشاهدة على إكس، فإن ذلك لن يمول جزءا منها".

غير أنه خلال الأسبوع الماضي، قرر ميسر بيست، اختبار برنامج مشاركة إيرادات إعلانات "إكس" من خلال نشر أحد مقاطع الفيديو القديمة الخاصة به، حول تجربة العديد من السيارات باهظة الثمن، على المنصة. وحتى الثلاثاء، حصد الفيديو أكثر من 160 مليون مشاهدة، وفقا للمنصة نفسها. 

وبعد تلقيه الدفعة من منصة إكس، قال ميستر بيست في منشور على المنصة إنه "يخطط للتبرع بالأموال التي حصل عليها إلى 10 أشخاص عشوائيين يعيدون نشر هذا ويتابعونني على إكس". ولم يوضح ما إذا كان يخطط لمواصلة مشاركة مقاطع الفيديو على المنصة. فيما يشير العائد الذي حصل عليه إلى أن منشئي المحتوى يمكنهم كسب أموال كبيرة من برنامج "إكس" الناشئ، رغم أن الأعمال الإعلانية للشركة أصغر بشكل ملحوظ من منافسيها. 

وقال في المنشور عن أرباحه إن المعلنين "لاحظوا الاهتمام الذي حظي به واشتروا إعلانات على مقطع الفيديو الخاص بي (على ما أعتقد)، وبالتالي فإن إيراداتي لكل مشاهدة ربما تكون أعلى مما قد تحصل عليه أنت".
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم