سياسة عربية

"القسام" تخيّر عائلات أسرى الاحتلال: في توابيت أم أحياء (صورة)

عائلات الأسرى تطالب بصفقة فورية للتبادل- جيتي
عائلات الأسرى تطالب بصفقة فورية للتبادل- جيتي
نشرت كتائب القسام، رسالة موجهة إلى عائلات الأسرى من الجنود الموجودين في قطاع غزة، تحذرهم من مصيرهم، نتيجة استمرار العدوان.

وتظهر في الصورة، يد مضرجة بالدماء من تحت ركام مبنى، وتسقط منها ورقة فيها رسالة بالعبرية وتحترق، وقالت "القسام": "إلى عائلات الأسرى، الخيار لكم، في توابيت أم أحياء".

وأضافت: "حكومتكم تكذب"، موجهة الرسالة باللغات العربية والعبرية والإنجليزية.

يشار إلى أن المقاومة، أعلنت عن مقتل عدد من جنود الاحتلال الأسرى لديها، خلال الفترة الماضية، بصورة متصاعدة، بسبب ما قالت إنه استهداف الاحتلال للأماكن التي يتواجدون فيها.

وكانت عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بدأت احتجاجا أمام منزل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مدينة قيساريا جنوبي حيفا.

ونصب ذوو الأسرى الإسرائيليين، مساء الجمعة، خياما أمام منزل نتنياهو للنوم فيها، تعبيرا عن غضبهم من سياسات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة، التي فشلت في تحقيق أهدافها من الحرب الدموية على قطاع غزة، بما في ذلك إعادة الأسرى.

اظهار أخبار متعلقة


وقامت العائلات مساء السبت، بتظاهرة كبيرة، أمام متحف "تل أبيب" للفنون، وقاموا بالصراخ بصوت واحد ومتواصل طوال التظاهرة بكلمة "أخشاف" (الآن) بصوت عال، للتأكيد على طلبهم إبرام صفقة تبادل مع المقاومة الفلسطينية.

وشدد عدد من أهالي الأسرى على أنهم فقدوا الثقة بحكومة الاحتلال، وأنهم يجرون تحركاتهم الخاصة، وفقا لهيئة البث الإسرائيلية.

ويتخوف ذوو الأسرى على حياة أبنائهم، بعد مصرع العشرات منهم جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

يشار إلى أن المقاومة الفلسطينية، أعلنت عن استعداداها لإبرام صفقة تبادل أسرى تشمل كافة الأسرى في سجون الاحتلال، بشرط وقف العدوان فورا والانسحاب الكامل من قطاع غزة.


Image1_1202421114717789059590.jpg
التعليقات (0)