سياسة عربية

حزب الله يقصف كريات شمونة.. واشنطن تدعو لـ"حل دبلوماسي" يوقف التصعيد

منذ صباح الخميس أعلن الحزب عن سلسلة من العمليات ضد مواقع وتجمعات جنود الاحتلال- إعلام الحزب
منذ صباح الخميس أعلن الحزب عن سلسلة من العمليات ضد مواقع وتجمعات جنود الاحتلال- إعلام الحزب
أعلن حزب الله اللبناني أنه قصف مستوطنة كريات شمونة بعشرات الصواريخ ردا على هجمات للاحتلال استشهد فيها مسعفون في الجنوب اللبناني.

وقال حزب الله في بيان، إنه قصف كريات شمونة في الجليل الأعلى قرب الحدود مع لبنان بعشرات الصواريخ "ردا على الاعتداءات على المدنيين".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 30 صاروخا وقذيفة أطلقت من لبنان باتجاه مستوطنات في الجليل الأعلى من بينها كريات شمونة.

ومنذ صباح اليوم الخميس أعلن الحزب عن سلسلة من العمليات ضد مواقع الاحتلال وتجمعات جنود الاحتلال، في موقع الرمتا في مزارع شبعا المحتلة وموقع المالكية، ومرغليوت والمطلة في الجليل الأعلى، وقال إنها خلفت قتلى وجرحى.

اظهار أخبار متعلقة


دعوة أمريكية للتهدئة
من جهته، دعا مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لشؤون أمن الطاقة العالمي آموس هوكستين، الخميس، إلى تهدئة الوضع في جنوب لبنان والعمل على حل وسط مؤقت مع دولة الاحتلال الإسرائيلي "تجنبا للأسوأ".

وتخشى واشنطن من امتداد حرب "إسرائيل" في غزة إلى أنحاء المنطقة، وسط هجمات تضامنية تشنها الجماعات المسلحة في كل من لبنان وسوريا والعراق واليمن.

وطرح هوكشتاين، مبعوث الطاقة الأمريكي، العام الماضي إمكانية إجراء محادثات حول ترسيم الحدود البرية بين "إسرائيل" ولبنان بعد أن توسط في اتفاق عام 2022 لترسيم الحدود البحرية بين الجانبين.

وتقول حكومة الاحتلال إنها تفسح مجالا للدبلوماسية لمنع حزب الله من إطلاق النار عبر الحدود وإبعاد مقاتلي الجماعة عنها وإلا فإن "الجيش الإسرائيلي" سيتخذ إجراءات لتحقيق هذه الأهداف.

التعليقات (0)