سياسة عربية

وصول غواصة أمريكية تعمل بالطاقة النووية إلى كوريا الجنوبية

وصول غواصة "يو إس إس ميسوري" الأمريكية إلى كوريا الجنوبية- إكس
وصول غواصة "يو إس إس ميسوري" الأمريكية إلى كوريا الجنوبية- إكس
وصلت غواصة أمريكية من طراز فيرجينيا التي تعمل بالطاقة النووية إلى كوريا الجنوبية ضمن خطة تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة في المجال البحري.

وقالت البحرية الكورية الجنوبية، في بيان إن الغواصة "USS Missouri" وصلت إلى مدينة بوسان جنوب شرقي العاصمة سيئول، بحسب ما أفادت به وكالة يونهاب، اليوم الأحد.

وذكرت البحرية أن قدوم الغواصة يأتي ضمن خطة تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في المجال البحري.

وأضافت بحرية كوريا الجنوبية أنه "مع نشر السفينة يو إس إس ميسوري، فإنها تخطط لتعزيز التبادلات البحرية والتعاون مع الولايات المتحدة وتعزيز وضعنا الدفاعي المشترك".

ويأتي نشر الغواصة بعد ثلاثة أسابيع فقط من دخول الغواصة يو إس إس سانتا في (SSN-763)، وهي غواصة من طراز لوس أنجلوس، إلى قاعدة جيجو البحرية في جزيرة المنتجع الجنوبية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أثار النائب الرئيسي لمستشار الأمن القومي الكوري الجنوبي كيم تاي هيو إمكانية إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا عابرا للقارات في ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

جاء ذلك عند وصوله إلى واشنطن لحضور اجتماع المجموعة الاستشارية النووية، وهي مجموعة مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، بهدف مناقشة قضايا التخطيط النووي والاستراتيجي.

وأجرت كوريا الشمالية آخر تجربة لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز هواسونغ-18 يعمل بالوقود الصلب في يوليو/ تموز الماضي.
التعليقات (0)