سياسة دولية

"نتنياهو" الضغط الدولي ساهم في تحسين شروط صفقة التبادل

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي - إكس
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي - إكس
قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن جيش الاحتلال تمكن من إعادة 110 إسرائيليين كانوا محتجزين في غزة، داعيا إلى استمرار الحرب على القطاع.

وأشار "نتنياهو" في أول مؤتمر صحفي يعقده منذ انتهاء الهدنة الإنسانية التي استمرت 7 أيام إلى استعداد قواته أيام الهدنة لتحقيق انتصار كامل على حماس حسب زعمه، مشيرا إلى أن التحسن البارز في شروط الاتفاق كانت نتيجة للضغط الدولي الممارس من الوسطاء.

اظهار أخبار متعلقة



وزعم رئيس وزراء الاحتلال أن الحرب ستستمر حتى تحقيق جميع الأهداف المسطرة، مع إصرار على تواصل العملية البرية في غزة.

في سياق ذلك، أعلن نتنياهو عن تضاعف عدد الأفراد الذين تم إطلاق سراحهم من غزة، مشددًا على أن المهمة لم تكتمل بعد، مع التأكيد على استمرار الجهود الحثيثة لإعادة جميع الرهائن إلى أرض الوطن.

اظهار أخبار متعلقة



وادعى أن قوات الاحتلال دمرت أكثر من 400 هدف تابع لحماس خلال الأيام الأخيرة، مشددًا على استمرار العمليات العسكرية في شمال القطاع.

وتابع؛ قمنا بتصفية قادة كبار في حماس عندما كان ذلك ممكنا وسنكمل المهمة ولدي تفويض من الشعب الإسرائيلي بقيادة البلاد ولا نعمل وفقا لاستطلاعات الرأي.

اظهار أخبار متعلقة



وشكر نتنياهو الولايات المتحدة على الدعم الأمريكي المقدم من الرئيس بايدن ووزير الخارجية بلينكن مشيرا إلى وجود خلافات مع إدارة بايدن حول العدوان الذي يشنه على قطاع غزة.

وهاجم نتنياهو السلطة الفلسطينية بقوله إنها لا تحارب الإرهاب بل تمول الإرهاب وهي ليست الجهة المفترض أن تدخل غزة الآن.

وأشار نتنياهو إلى التصدي لأي محاولات استفزازية في الشمال، مع التأكيد على التزام الحكومة بتحقيق الأمن في الجنوب والشمال حسب زعمه.
التعليقات (0)