سياسة عربية

"إسرائيل" تلزم ماسك بعدم تزويد قطاع غزة بالإنترنت دون موافقتها

وزير الاتصالات الإسرائيلي: ماسك لن يزود غزة بالإنترنت إلا بموافقتنا- الأناضول
وزير الاتصالات الإسرائيلي: ماسك لن يزود غزة بالإنترنت إلا بموافقتنا- الأناضول
كشف وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي، عن اتفاق مبدئي مع إيلون ماسك مالك منصة "إكس" ورئيس شركة "ستارلينك"، يقضي بعدم حصول قطاع غزة على الإنترنت الفضائي إلا بموافقة "تل أبيب".

وقال الوزير الإسرائيلي في بيان على منصة "إكس": "إيلون ماسك، أتقدم لك بالتهنئة على التوصل إلى تفاهم مبدئي مهم مع وزارة الاتصالات تحت قيادتي، يقضي بعدم تشغيل وحدات ’ستارلينك’ الفضائية في ’إسرائيل’ إلا بموافقة وزارة الاتصالات الإسرائيلية، بما في ذلك قطاع غزة"، وفق تعبيره.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف كرعي: "وبينما تحارب ’دولة إسرائيل’ ضد "حماس"، فإن هذا الفهم أمر حيوي، كما هو الحال بالنسبة لكل من يرغب في عالم أفضل، خال من الشر ومعاداة السامية، من أجل أطفالنا" على حد تعبيره.

تأتي تصريحات الوزير الإسرائيلي بعد نحو شهر من تصريحات لماسك قال فيها إن الشركة مستعدة لتقديم خدمات الإنترنت الفضائي لمؤسسات الأمم المتحدة العاملة في قطاع غزة.

ولم يصدر عن إيلون ماسك أي تعليق على تصريحات الوزير الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


وكان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، قال الشهر الماضي، إنه مستعد لتوفير الإنترنت لمنظمات الإغاثة المعترف بها دوليا في قطاع غزة، بعد قطع "إسرائيل" الإنترنت عن القطاع في 27 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، استمر قرابة اليومين قبيل عميلات التوغل البري لقوات الاحتلال في قطاع غزة.

وكتب ماسك، عبر حسابه على "إكس" حينها، أن "خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التابعة لشركة ستارلينك، ستوسع نطاق اتصالها ليشمل منظمات الإغاثة المعترف بها دوليًا في غزة".
التعليقات (0)

خبر عاجل