سياسة عربية

آخرها مجزرة الفاخورة.. "التعاون الإسلامي" تدين جرائم الاحتلال في غزة

شددت المنظمة على ضرورة فتح ممرات إنسانية إلى قطاع غزة- الأناضول
شددت المنظمة على ضرورة فتح ممرات إنسانية إلى قطاع غزة- الأناضول
أدانت منظمة التعاون الإسلامي، السبت، جرائم استهداف المدارس والمستشفيات التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضمن عدوانه الوحشي المتواصل على قطاع غزة.

وقالت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني الرسمي، إنها تدين بشدة استمرار جرائم حرب الإبادة الجماعية التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وأشارت إلى أن آخر تلك الجرائم، كان قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لمدرسة الفاخورة التابعة لوكالة "أونروا" التي تؤوي نازحين، وكذلك استهداف محيط مستشفى القدس، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

ودعت المنظمة "المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل من أجل وقف هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي يستهدف المدنيين والنازحين والمشافي والمدارس والمباني ودور العبادة".

وجددت تأكيدها على ضرورة فتح ممرات إنسانية لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق السبت، استهدفت غارات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة الفاخورة التي تؤوي آلاف النازحين جراء عدوان الاحتلال، ما أسفر عن مجزرة مروعة راح ضحيتها عشرات الشهداء والمصابين جلهم من الأطفال.

ولليوم التاسع والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء 9488 شهيدا؛ بينهم 3900 طفل و2500 سيدة، فضلا عن إصابة أكثر من 24 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.


التعليقات (1)