سياسة دولية

محاكمة امرأتين في بريطانيا بقانون "الإرهاب".. حملتا صورا لطائرات شراعية

استمرار المظاهرات المؤيدة لفلسطين والرافضة للحرب على غزة رغم التضييقات.. عربي21
استمرار المظاهرات المؤيدة لفلسطين والرافضة للحرب على غزة رغم التضييقات.. عربي21
وجهت النيابة العامة البريطانية إلى امرأتين شاركتا في مسيرة مؤيدة لفلسطين يوم السبت 14 تشرين أول / أكتوبر الماضي، وحملتا صورا لطائرة شراعية، بتهمة إثارة شكوك معقولة بأنهما من أنصار منظمة محظورة في بريطانيا وهي حماس.

وذكرت صحيفة "الأندبندنت" التي أوردت الخبر اليوم الجمعة، أن النيابة العامة البريطانية قالت إن هبة الحايي (29 عاما) وبولين أنكوندا (26 عاما) ألقي القبض عليهما في أعقاب حادثة وقعت أثناء احتجاج في لندن يوم 14 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال نيك برايس، رئيس قسم الجرائم الخاصة ومكافحة الإرهاب في النيابة العامة: "بعد مراجعة الأدلة التي قدمتها شرطة العاصمة، سمحنا بتوجيه اتهامات ضد امرأتين شاركتا في مظاهرة في وسط لندن الشهر الماضي".

وأضاف: "اتُهمت هبة الحايي، 29 عامًا، وبولين أنكوندا، 26 عامًا، بتهمة واحدة تتعلق بحمل أو عرض مادة، أي صورة تظهر طائرة شراعية، لإثارة شكوك معقولة بأنهما من أنصار منظمة محظورة، وهي حماس، يوم السبت، 14 أكتوبر 2023".

ووفق ذات المصدر فقد تم إطلاق سراحهما بكفالة للمثول أمام محكمة ويستمنستر الجزئية يوم الجمعة 10 نوفمبر الجاري.

وأضاف: "الإجراءات الجنائية ضد المرأتين قائمة ولكل منهما الحق في محاكمة عادلة".

وتابع: "إن وظيفة دائرة النيابة العامة ليست تحديد ما إذا كان الشخص مذنبًا بارتكاب جريمة جنائية، بل إجراء تقييمات عادلة ومستقلة وموضوعية حول ما إذا كان من المناسب تقديم اتهامات إلى محكمة جنائية للنظر فيها."



وتشهد بريطانيا منذ اندلاع الحرب الدائرة على قطاع غزة يوم 7 من أكتوبر / تشرين أول الماضي، حركة احتجاج متصاعدة رافضة للحرب ومطالبة بموقف بريطاني من أجل وقفها ووقف تزويد إسرائيل بالسلاح.

ومنذ 28 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون وتسببت بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.
التعليقات (0)