رياضة عربية

"أرض الصمود".. جماهير المغرب تتغنى بفلسطين من قلب الملاعب (شاهد)

تزيّن الملعب الرياضي بالعلم الفلسطيني فيما تلفح جُل الجمهور بالكوفية- فيسبوك
تزيّن الملعب الرياضي بالعلم الفلسطيني فيما تلفح جُل الجمهور بالكوفية- فيسبوك
صدحت أصوات جماهير نادي "الوداد البيضاوي" بأغنيتها الجديدة "أرض الصمود" من قلب مدرجات ملعب محمد الخامس المتواجد بالعاصمة الاقتصادية، الدار البيضاء، الخميس، خلال المباراة التي جمعت الفريق المغربي مع فريق إنييمبا النيجري.

وتداول رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل متسارع، صورا ومشاهد توثق هتافات جمهور "الوداد البيضاوي" وتعبيره عن الدعم للشعب الفلسطيني، خاصة أهالي غزة التي تعيش على مدار عشرين يوما تحت قصف متواصل أهوج من جيش الاحتلال الإسرائيلي. 

وتزيّن الملعب الرياضي بالعلم الفلسطيني، فيما تلفح جُل الجمهور بالكوفية، تعبيرا منهم عن الدعم الكامل للقضية الفلسطينية؛ وهو ما دعا إليه المشرفون على الفريق قبل ساعات من موعد المباراة، حيث طلبوا من الجمهور ضرورة جلب العلم الفلسطيني، بالتزامن مع إطلاق أغنية جديدة دعما لغزة قبل أسبوع.

كذلك، اكتست شوارع مدينة الدار البيضاء المؤدية إلى الملعب الرياضي بلون فريق الوداد، وهو الأحمر، وأعلام فلسطين؛ وهتفت الجماهير وهي في طريقها للملعب بجملة من الشعارات والأغاني الداعمة للشعب الفلسطيني.

اظهار أخبار متعلقة


وتقول كلمات الأغنية٬ "داري ودرب انتصاري، فلسطين ثأري وأرض الصمود، فدائي، فلسطين فلسطين أرض المسلمين، آه يا صلاح الدين، آه وعلى طريقك سايرين (سائرون)، آه يا صلاح الدين، نموت حنايا (نحن) وتحيا فلسطين.. حرية غدا تجي (ستأتي)" مضيفة: "جنين الخليل وغزة، إن شاء الله نحرروك (نحررك) يا أقصى، القدس يا لحبيبة، عليك طالت الغيبة، ربي يحفظك لينا، نصلوا فيها مجموعين، نهزوا (نرفع) راية الدين، يا المقاوم علامك".

من جهته، كان جمهور "نادي الرجاء" قد أطلق أغنية بعنوان "رجاوي فلسطيني" عام 2019، للمطالبة بتحرير القدس وسائر المدن الفلسطينية، وهي الأغنية التي عرفت منذ إصدارها انتشارا واسعا في مختلف الدول العربية.
التعليقات (3)