سياسة دولية

إعلام عبري: وزير خارجية الاحتلال سيلتقي وزير الخارجية المصري في نيويورك

الاجتماع سيأتي في إطار الجهود المبذولة لتهدئة التوتر الأمني بوساطة مصرية- الأناضول
الاجتماع سيأتي في إطار الجهود المبذولة لتهدئة التوتر الأمني بوساطة مصرية- الأناضول
ذكرت وسائل إعلام عبرية أن وزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين سيلتقي وزير الخارجية المصري سامح شكري على هامش اجتماعات الجمعية العامة في نيويورك الأسبوع القادم.

وقالت "القناة 13" العبرية إن كوهين سينضم إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في زيارته إلى نيويورك، حيث سيلقي الأخير خلالها كلمة في الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وأشارت القناة إلى أن إيلي كوهين سيجتمع مع سامح شكري في مقر الأمم المتحدة، في إطار الجهود المبذولة لتهدئة التوتر الأمني، بوساطة مصرية.

فيما لم يصدر عن الجانب المصري أي تأكيد لما ذكرته "القناة 13".

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق أعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية أن نتنياهو سيسافر إلى الولايات المتحدة مساء الأحد، مباشرة بعد نهاية رأس السنة اليهودية، لافتا إلى أن رحلته إلى الولايات المتحدة ستكون بمثابة زيارة رسمية.

وأضاف البيان: "كجزء من الزيارة، سيلتقي رئيس الحكومة بالرئيس الأمريكي جو بايدن، والمستشار الألماني أولاف شولتس، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، والرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول".

وأضاف أن نتنياهو سيتحدث خلال الزيارة أيضا في الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة وسيعقد اجتماعا مع الأمين العام للمنظمة العالمية أنطونيو غوتيريش.

من جهته أعلن مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، جيك سوليفان، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيلتقي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأربعاء.

وقال سوليفان في تصريح للصحفيين الجمعة إن "بايدن ونتنياهو سيبحثان في القيم الديمقراطية المشتركة بين الولايات المتحدة وإسرائيل وفي رؤية لمنطقة أكثر استقرارا وازدهارا واندماجا".

وسيتبادل الطرفان وجهات النظر حول "كيفية التصدي بفاعلية لإيران وردعها"؛ بحسب ما قال سوليفان.

وكان بايدن قد وجه انتقادات لخطة إضعاف القضاء التي تسعى الحكومة الإسرائيلية إلى إقرارها، والتي يصفها معارضون ومحتجون بأنها تهديد للديمقراطية.

ولم يتلق نتنياهو دعوة لزيارة البيت الأبيض منذ عودته إلى رئاسة الحكومة الإسرائيلية في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، إذ وصف بايدن الحكومة بأنها "إحدى الأكثر تطرفا في تاريخ إسرائيل".

التعليقات (1)
لابد من اجتثاث الخونة من القوات المشلحة
الإثنين، 18-09-2023 04:05 ص
التجنيد مرفوض طول ما ابن مليكة موجود....... التجنيد خدمة لمصر مش خدمة لخاين عرص