حول العالم

النيران تلتهم محرك طائرة ركاب على علو 3 آلاف قدم.. لحظات مرعبة (شاهد)

الطائرة تمكنت من العودة إلى مطار هيوستن والهبوط بسلام - إكس
الطائرة تمكنت من العودة إلى مطار هيوستن والهبوط بسلام - إكس
وثقت كاميرا أحد المسافرين لحظات مروعة لاندلاع النيران في محركات إحدى الطائرات المتوجهة من الولايات المتحدة إلى المكسيك، بعد مدة قصيرة من إقلاعها ما اضطرها إلى العودة.

وأظهر المقطع المصور ألسنة النيران وهي تتصاعد من محرك طائرة "بوينغ 737" المملوكة لشركة "ساوث ويست إير لاينز" الأمريكية، ما دفع أفراد الطاقم إلى اتخاذ قرار العودة والهبوط اضطراريا في مطار هيوستن بولاية تكساس.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن إدارة الطيران الفيدرالية في الولايات المتحدة فتحت تحقيقا لمعرفة تفاصيل الحادث.

وبدورها، قالت المتحدثة باسم شركة الطيران "ساوث ويست"، أليسا فوستر، إن الرحلة رقم 307 أقلعت من مطار ويليام بي هوبي في هيوستن مساء الثلاثاء الماضي، متجهة إلى كانكون لكنها واجهت "مشكلة ميكانيكية" بعد وقت قصير من إقلاعها.




وأضافت: "عادت الطائرة إلى المطار وهبطت بسلام كما تم إخراجها  من الخدمة بهدف إجراء عمليات الصيانة والمراجعة".

ولم توضح المتحدثة باسم شركة الطيران التي أرست تحياتها إلى طاقم الطائرة على تعاملهم باحترافية مع الأمر، أي جوانب أخرى حول الحادثة التي وثقها أحد الركاب بمقطع مصور حقق انتشار واسعا. كما لم ترد أي أنباء عن وقوع إصابات بين ركاب الطائرة.

وكانت ألسنة اللهب والدخان الأسود الصادر عن حريق المحرك في الجناح الأيمن شوهد من الأرض، نظرا لكون الطائر على ارتفاع 3 آلاف قدم فقط فوق سطح الأرض عندما بدأت الحادثة، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتصدر فيها شركة الطيران الأمريكية "ساوث ويست إير لاينز" الأخبار، إذ وقع مؤخر حادث تصادم بعد أن اقتربت الطائرة "بوينغ 737" ذاتها من طائرة رجال الأعمال سيسنا سيتيشن في مطار سان دييغو الدولي في وقت سابق من هذا الأسبوع.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم