سياسة عربية

تسريب جديد للشريف يكشف خراب مشروع زراعي ضخم للسيسي (شاهد)

تظهر التسريبات خسائر كبيرة وخرابا واسعا في المشروعات الزراعية - (الرئاسة المصرية)
تظهر التسريبات خسائر كبيرة وخرابا واسعا في المشروعات الزراعية - (الرئاسة المصرية)
كذّب الناشط المصري المعارض، عبدالله الشريف، الأخبار عن اعتقال الشاب الذي سرب له المقاطع المصورة من داخل قاعدة محمد نجيب العسكرية، التي تحوي مشروعا زراعيا افتتحه السيسي، ويبدو عليه الخراب.

وقال الشريف إن ما أعلنه اللواء وليد حمودة يهدف إلى تخويف المصريين، ومنعهم من تصوير المشاريع الفاشلة.

وفي حلقته الجديدة، تحدث الشريف عن مشروع "اللاهون" الزراعي، وعرض مقطعا مصورا من هناك لمجموعة بيوت بلاستيكية تقارب الـ 200 بيت بلاستيكي تبدو في حالة خراب، افتتحت في 2018، وقال مصور الفيديو إن الجيش عاجز عن تشغيلها.



وقال مسرب الفيديو إن الجيش استقدم عددا من الخريجين الجدد من المهندسين الزراعيين، ويعملون بإمرته، ليكتشف لاحقا أن المكان المقامة عليه البيوت البلاستيكية غير صالح للزراعة.

واتهم الشريف اللواء محمد عبدالحي، المشرف على المشروع، باختلاس الملايين من الجنيهات من المشروع، وأن السلطات ربما تكون اعتقلته؛ لأن أخباره منقطعة منذ ثلاث سنوات.

اظهار أخبار متعلقة



في وقت سابق، نشر الشريف مقاطع مسربة، قال إنها وصلت إليه من داخل قاعدة محمد نجيب العسكرية، التي تحتوي مشروعا زراعية ضخما، افتتحه السيسي قبل 4 أعوام، وهو في حالة خراب كامل.

ونشر الشريف المقاطع المصورة، وتظهر فيها البيوت الزراعية التي افتتحها السيسي عبارة عن حشائش نبتت في المكان، مع إهمال كبير، وترك الآلات التي قال مصور المقطع إنها استوردت من الخارج بمبالغ كبيرة.

واستهجن مصور المقطع  إهدار "أموال المصريين" بهذه الصورة، وقال إن تكاليفها "من قوت عيالنا، اللي مش لاقيين ياكلوا ولا يتجوزوا".

كما كشف مصور المقطع، أن التوصيلات الكهربائية للمزارع تتم سرقتها من قبل المجندين في القاعدة، بسبب الظروف السيئة التي يعيشونها، مشيرا إلى أنهم "مستعبدون، ويعملون قسرا ودون أجر، والواحد منهم خلص جيشه، يقوم سارق الكابلات عشان يعيش ويجيبوا غيرهم كابلات تاني".

اظهار أخبار متعلقة



وعرض الشريف مقاطع صورها إعلام النظام المصري لدى افتتاحه المشروع، وقام بمطابقتها مع اللقطات المسربة، من أجل تأكيد المكان الذي جرى تصويره.

وكما قام ببث مقاطع من حفل افتتاح "الصوب الزراعية" قبل 4 أعوام، وما كشفه السيسي من تكاليف لإنشائها، بلغت وفق تصريحه 16 مليار جنيه مصري.

وكان النظام المصري أطلق مشروعا كبيرا للزراعة، في العديد من الأماكن، منها قاعدة محمد نجيب العسكرية، بواقع 10 آلاف فدان، عبر إنشاء بيوت زراعية، وتزويدها بالخدمات والمستلزمات كافة لإنجاح المشروع، وفقا للسيسي.
التعليقات (4)
ناقد لا حاقد الى محمد غازى
الجمعة، 18-08-2023 01:25 م
هههه مضحك جدا تعليقك عندما تحاول تبيض عراب الدولة العسكرية و اقصد المقبور عبد الناصر ، يبدو انه لك قصر او ضعف او سوء فهم لتاريخ مصر ، عبد الناصر هو سبب ما يحدث اليوم في مصر و حتى دول عربية كثيرة ، عبد الناصر في فترته كانت اغلب السفارات و حتى وزارة الخارجية فيها ضباط جيش و كان يكذب على الشعب المصري و بل كان مستبدا و فاسدا مثله مثل اي عسكري .......... ، عبد الناصر نكل بالاخوان المسلمين و شبع هزائم ضد الكيان الصهيوني ، هل نسيت صلاح نصر من جماعة عبد الناصر ،
سعدو
الجمعة، 18-08-2023 01:23 ص
الحقيقه التي باتت واضحة كاشعة الشمس في فصل الصيف ان الجيش المصري بقيادة السيسي اصبح في قفص الاتهام بالعماله والخيانه العظمى بل بات هذا الامر لايقبل الجدل بان هناك ضابط شريف او وطني الا خارج الخدمه وتم تسريحه وان السيسي جمع حوله قيادات الجيش الذين تم تجنيدهم بالعماله للخارج ولاعداء الامه وما يحصل في (ام الدنيا ) من تخريب وبيع وهدر للوطن والمواطن اكبر دليل ان منظومة الحكم باتت في حكم الخيانه العظمى ولا حل الا باستئصالها مع اعلامها وحراسها من الكلاب الماجوره
محمد غازى
الخميس، 17-08-2023 10:54 م
"مثلما تكونوا يول عليكم" لا أعتقد أن ألشعب ألمصرى ألطيب يستحق مثل هذا ألمغتصب للسلطة ألذى يحمل إسم سيسو! هذا ألسيسى نقمة على مصر وشعبها ومن وراءها ألعرب والعروبة. دمر مصر ألإنسان والمكانه والعظمة ألتى بناها ألرئيس ألمصرى ألوحيد ألذى أخلص لمصر وشعبها جمال عبدالناصر. كل من جاء بعده كانوا أعداء لمصر من حيث يعلمون ومن حيث لا يعلمون. دمروا مصر ألإنسان والمكانه. حتى أصبحت إمارة حقيرة مثل أبوظبى يتحكم أميرها أو شيخها بمصر ألقائدة ألتى أنجبت عبدالناصر ألرجل ألشريف ألعفيف ألذى لم يسرق ولم يظلم، بل كان حربا على ألإستعمار وحربا على ألإقطاعيين ألذين جعلوا من ألمصريين عبيدا لهم وليسوا مواطنين. ألمهم لكل ظالم نهاية، إنها حكمة ألله فى آية... ألسيسى أتوقع له نهاية بين ألجزم مثل ألعبد إبن ألعبدة ألساداتى وإن غدا لناظره قريب.
افضح الخاين السيسي
الخميس، 17-08-2023 10:26 م
لو كان هناك قانون في مصر لتمت محاكمة السيسي و لكنها مافيا