حول العالم

مقتل أكثر من 78 شخصا وفقدان 16 إثر سيول قوية اجتاحت شمال الصين

هذا سادس إعصار يضرب الصين خلال هذا العام- شينخوا
هذا سادس إعصار يضرب الصين خلال هذا العام- شينخوا
قتل شخصان وفُقد أثر 16 شخصا في سيول قوية نجمت عن أمطار غزيرة وفيضانات قرب مدينة شيآن شمال الصين، لتصل حصيلة القتلى الجمعة إلى 78 شخصا على الأقل، وفق ما أعلنت وسائل إعلام رسمية السبت. فيما حذرت سلطات إدارة الطوارئ في المدينة، السبت، من أن المنطقة يمكن أن تشهد "عدة جولات" من العواصف القوية في المستقبل القريب.

وشهدت الصين فيضانات قاتلة وأمطارا غزيرة قياسية في الأسابيع القليلة الماضية، خلفت قتيلين اثنين وفقد أثر ستة عشر آخرين، لتبلغ بذلك حصيلة الوفيات التي سببتها عواصف في المناطق الشمالية للبلاد 78 قتيلا على الأقل الجمعة.

وذكر التلفزيون الرسمي "سي سي تي في" أنه "بسبب تساقط أمطار غزيرة لفترة قصيرة الساعة 18,00 في 11 آب/ أغسطس حصلت فيضانات جبلية عارمة وسيول وحلية".

وجاء في التقرير أن "مسحا أوليا أظهر في الوقت الحالي، (أن الفيضانات) جرفت منزلين، وألحقت أضرارا ببنى تحتية، من بينها طرق وجسور وإمدادات للطاقة".

اظهار أخبار متعلقة


وإلى ذلك، تم إنقاذ أربعة أشخاص ممن حوصروا في بداية السيول، وفق التلفزيون.

كما أكدت وسائل إعلام رسمية صينية مواصلة جهول الاستجابة والإنقاذ صباح السبت، فيما لا يزال 16 شخصا في عداد المفقودين.

وقد ضربت السيول قرية ويجيبينغ الواقعة في واد ضيق على بعد ساعتين جنوب وسط مدينة شيآن.

يهدد الإعصار، وهو السادس لهذا العام، بتعبئة السيول، وتعطيل خدمات قطارات الركاب في المقاطعات الشمالية الشرقية للصين يومي السبت والأحد، بحسب وكالة "شينخوا".

ويذكر أن سلطات إدارة الطوارئ في المدينة حذرت السبت من أن المنطقة يمكن أن تشهد "عدة جولات" من العواصف القوية في المستقبل القريب.

ونص البيان على أنه "مع استمرار تساقط الأمطار، ستكون الجبال والتربة شديدة الإشباع، ما سيؤدي على الأرجح إلى كوارث ثانوية، مثل الفيضانات المفاجئة في الجبال، والسيول الوحلية".
التعليقات (0)