سياسة دولية

بريطانيا دربت 17 ألف مدني أوكراني ليصبحوا جنودا (شاهد)

خضع المجندون لبرنامج "شاق" مدته خمسة أسابيع- وزارة الدفاع البريطانية
خضع المجندون لبرنامج "شاق" مدته خمسة أسابيع- وزارة الدفاع البريطانية
كشفت وزارة الدفاع البريطانية، الاثنين، تدريب أكثر من 17 ألف مجند أوكراني خلال العام الماضي، لمساعدة كييف في التصدي للهجوم الروسي.

وخضع المجندون لبرنامج "شاق" مدته خمسة أسابيع، قالت الوزارة إنه حولهم "من مدنيين إلى جنود".

وبدأت بريطانيا وتسع دول شريكة، هي كندا وأستراليا ونيوزيلندا والنرويج وفنلندا والسويد والدانمارك وليتوانيا وهولندا، هذه المبادرة لتجنيد متطوعين جدد في القوات المسلحة الأوكرانية في حزيران/ يونيو العام الماضي.

ويهدف برنامج التدريب الذي تقوده المملكة المتحدة، وأطلق عليه اسم عملية "إنترفليكس"، إلى تعليم المجندين الذين لديهم خبرة عسكرية قليلة أو معدومة، مهارات مختلفة، بما في ذلك التعامل مع الأسلحة والإسعافات الأولية في ساحة المعركة وتكتيكات الدوريات.

وقال وزير الدفاع البريطاني بن والاس: "ستواصل المملكة المتحدة وشركاؤنا الدوليون تقديم هذا الدعم الحيوي، ومساعدة أوكرانيا في الدفاع ضد العدوان الروسي، ما دام  الأمر يتطلب ذلك".

اظهار أخبار متعلقة


وعرضت بريطانيا في البداية تدريب ما يصل إلى 10 آلاف جندي أوكراني على مهارات ساحة المعركة، بناء على التدريب الأساسي الذي يتلقاه الجنود في المملكة المتحدة. وقد تم حاليا توسيع البرنامج لتدريب حوالي 30 ألف مجند بحلول عام 2024، وفق وزارة الدفاع البريطانية.

وقالت الوزارة إن التدريب أحدث "فارقا كبيرا في الفاعلية القتالية" بأوكرانيا. وأضافت: "القوات المسلحة البريطانية على اتصال وثيق مع أوكرانيا، لتحسين الدورة التدريبية وتطويرها، بناء على المهارات التي تشتد الحاجة إليها في ساحة المعركة".


التعليقات (0)