سياسة عربية

شكري يرد على تصريح "استفزازي" إثيوبي حول سد النهضة

سامح شكري جيتي
سامح شكري جيتي

رد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، على تصريحات منسوبة لمسؤول عسكري إثيوبي، قال فيها إن مصر لا تستطيع تدمير سد النهضة.


وقال مدير إدارة الهندسة في وزارة الدفاع الإثيوبية الجنرال بوتا باتشاتا ديبيلي، في تصريحات لقناة روسيا اليوم، إن بلاده مستعدة لسيناريو "الحل العسكري" لقضية سد النهضة مع مصر والسودان، رغم أنها لا تسعى إليه، مشددا على أن "السد لا يمكن تدميره بقنابل الطائرات المقاتلة، وهم يعرفون أن السد متين".

 

وقال في مداخلة هاتفية على قناة MBC: "هذا نهج عرفناه على مدى السنوات الماضية من تصريحات استفزازية، وتصريحات لا تؤدي إلى تحقيق الوئام وإشاعة روح التعاون وأيضا الإصرار على فرض الإرادة المنفردة".

 

اقرأ أيضا: مصر تقول إنها لا تملك وثائق على بيع إثيوبيا مياها لإسرائيل

وشدد شكري على أن "مصر كانت تتحدث عن القدرة للوصول إلى الحل والقدرة على إقامة علاقات مبنية على التعاون والمصلحة المشتركة ولكن في نفس الوقت نحن نعلم جيدا ما هي مصلحة مصر وما هي حقوق مصر المائية وما هي حقوق الشعب المصري وكيفية الدفاع عنه".


التعليقات (6)
محمد غازى
الأحد، 27-06-2021 02:43 ص
تعليق "من سدنى" أعفانى من التعليق!!! شكرا.
من سدني
الأحد، 27-06-2021 12:22 ص
الامعه شكري يلعب بالوقت الضائع ويتبع اوامر العميل الاكبر الى حين فرض الامر الواقع وبعدها المجاعه والعطش وحينها يطلب العميل السيسي من شعب مصر بتحديد النسل ويحمل الازمه الى نسبة الولادات وسرعة ارتفاع مواليد مصر وخطوه بخطوه تصبح مصر صحراء ويتم تدمير اقوى واكبر بلد عربي لصالح دولة العهر في تل ابيب وهذا مايعمل عليه ال سعود وفراخ زايد وينفذه العرص السيسي.وبعدها نترحم على المحروسه.
مولاي
السبت، 26-06-2021 03:32 م
السد سيكون مفيدا للجميع وعلى اثيوبيا ان تملا السد من دون تنقس الماء عن جيرانها
فتحي العوضي
السبت، 26-06-2021 01:21 م
رد خول
مصري
السبت، 26-06-2021 12:45 م
اتعجب ممن يعمل شخشيخه في يد السيسي